عاجل

تقرأ الآن:

مؤسسة "مارس1" الهولندية تبحث عن متطوعين للعيش في كوكب المريخ


علوم وتكنولوجيا

مؤسسة "مارس1" الهولندية تبحث عن متطوعين للعيش في كوكب المريخ

هل أنتم على استعداد لمغادرة الارض والعيش بقية حياتكم على كوكب المريخ؟ لا تفوتوا الفرصة فالشركة الهولندية “مارس 1” تبحث عن أربعة متطوعين لإرسالهم عام 2023 إلى هناك، رحلة ذهاب بدون إياب طبعا فلا تتأخروا في تقديم ترشحاتكم.

رئيس مدير عام المؤسسة يقدم لكم هذا الإعلان رسميا:“اليوم تبدأ مؤسسة “مارس 1” البحث عن سكان متطوعين للعيش في كوكب المريخ ، نبحث عن أشخاص من كل أنحاء العالم يوافقون على الذهاب الى هناك.”

كلفة المشروع تصل الى خمسة مليارات يورو، تمويله سيكون عن طريق بث كل تفاصيل المهمة الفضائية عبر برنامج لا يختلف كثيرا عن برامج تلفزيون الواقع.

يضيف مدير عام المؤسسة:“خبراؤنا سيتولون اختيار الأشخاص المناسبين لهذه المهمة من بين المترشحين،
وبعد اختيار مجموعة معينة سيشاركنا الجمهورعبر عملية تصويت في اختيارالشخص المناسب ونحن نعتقد ان هذا عمليةالإختيارالديمقراطية هذه ستكون أهم من إنتخابات رئاسية .

شتيفان غونتر مدرب طيران ألماني يبلغ من العمر أربعة وأربعين عاما، هو أحد المترشحين لهذه الرحلة التي يعتبرها فرصة تأتي مرة واحدة في العمر.

أشعر أنني جاهز للقيام بهذه الرحلة على المستويين الجسدي والنفسي، الأمر الذي لا يزال غامضا بالنسبة لي هو مقاييس إختيار الأشخاص المناسبين اتمنى فقط أن اكون من بينهم.”

مؤسسة “مارس“1 “ تتوقع ترشح حوالي مليون شخص لهذه الرحلة وهنا يبدأ التفكير جديا في كل مستلزماتها إذ يقول هذا الخبير:”
لإرسال اشخاص الى كوكب المريخ يجب أن نوفر لهم الأكل والشرب والهواء الذي يتنفسونه وكل المستلزمات الأخري بما في ذلك وسائل الترفيه و الإتصال
وكل ما يلزم لإقامة طويلة جدا و الأهم من كل ذلك فإن حجم الصواريخ سيكون ضخما للغاية.”

المؤسسة تلقت الى حد الآن عشرة آلاف طلب ترشح من مائة دولة مختلفة رغم أن الرحلة هي في الحقيقة منفى اختياري مدى الحياة، فكروا جيدا ولكم سديد النظر…

اختيار المحرر

المقال المقبل
الباحثون يسعون إلى إيجاد حلول لتلوث الفضاء الخارجي

علوم وتكنولوجيا

الباحثون يسعون إلى إيجاد حلول لتلوث الفضاء الخارجي