عاجل

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الكامل الأخير من شهر نيسان ابريل 2013

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الكامل الأخير من شهر نيسان ابريل 2013

حجم النص Aa Aa

برنامج يوروب ويكلي تقدمه هذا الاسبوع ناتاليا ريتشاردسون فيكوليينا مستعرضة الأحداث الأخيرة التي اهتمت بها اوروبا خلال الايام الستة الماضية بدأ بذيول الهجمات الإرهابية التي حصلت في بوسطن فمسائل التقشف الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي وصولا الى الاصرار في البرلمان الاوروبي على مكافأة الحرية الفكرية .

هنالك سؤال سيبقى في اذهان الناس الذين تابعوا عملية بوسطن الارهابية كيف يمكن لشخصين من الشيشان يعيشان في الولايات المتحدة ان ينظما هجوما ارهابيا في بوسطن؟ و قد علم ان تيمورلنك تسارناييف كان معروفا من قبل مكتب التحقيق الفيديرالي . مارغاريتا سفورزا من يورونيوز توجهت بالسؤال الى المحلل السياسي ألان جونسون الذي انجز مؤخرا دراسة عن اوضاع الشباب المسلمين في بريطانيا.
.
الاوروبيون المتشائمون يزداد عددهم و يشككون بقدرة الاتحاد الاوروبي على حل الازمة الاقتصادية بينما يبقى العمل و السكن في ربوع الاتحاد من الامنيات لدى العديد من المهاجرين الذين يخاطرون من اجل الدخول الى احد بلدان اوروبا لكي يتمتعوا بحياة افضل . تحقيق خاص حول هذا الموضوع لبرنامج يوروب وييكلي مع رودولف هيربرتت من يورونيوز.

و يخصص برنامج يوروب ويكلي تقريرا خاصا حول جائزة ساخاروف للحرية الفكرية التي سلمت هذا العام لجوقة كوبية كانت قد حصلت على الجائزة عام الفين و خمسة.

في المفكرة الاوروبية للاسبوع المقبل يوم الثلثاء ستتخلى ملكة هولندا عن عرشها لصالح ابنها البكر و في ذات اليوم ستعلن المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان قرارا بشأن رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشنكو التي ما تزال قيد الاعتقال.