عاجل

تقرأ الآن:

المثليون في فرنسا : الفرحة والانتصار


العالم

المثليون في فرنسا : الفرحة والانتصار

فرنسا تقر زواج المثليين، بذلك تضاف الى قائمة الاربع عشرة دولة التي اقرت القانون.
دقائق قبل التصويت النهائي، اقتحمت مجموعة غاصبة ومناهضة لقانون الزواج للجميع الى اروقة البرلمان. دون مفاجأة تم اقرار القانون وبصفة نهائية وبثلاثمائة وواحد وثلاثين صوتا لصالحه. تصويت سينهي جدلا استمر لمدة ثمانية أشهر وكان من بين الوعود الانتخابية لفرانسوا هولاند. المزيد في تقرير القناة السويسرية.
بعد ثمانية اشهر من الجدل حول زواج المثليين وبعد اقراره، المناهضون له وعدوا بمواصلة العمل ضده وحتى وان تبنه الجمعية الوطنية الفرنسية سيقدمون طعنا لدى المحكمة الدستورية.
المزيد في تقرير القناة الروسية.
في ناحية اخرى من العالم ، برلمان اخر صادق على قانون زواج المثليين، في العاشر من نيسان/ ابريل، الاورغواي اصبحت الدولة الثانية عشرة التي تصادق على هكذا قانون. فرحة في البرلمان ….نفس الاجواء عاشتها فرنسا . المزيد في تقرير القناة الفرنسية الثالثة.
في السابع عشر من شهر نيسان/ابريل اقرت نيوزيلندا زواج المثليين، البعض اعتبر ذلك خطوة مهمة في تاريخ البلد فيما اعتبره البعض الاخر صفحة جديدة تفتح من التاريخ النيوزيلندي ، القناة الفرنسية الثانية تنقلت الى بلجيكا. اوليفي وجوريس متزوجان منذ اربعة اعوام، لقد قاما بتبني طفلة صغيرة ككل الازواج المثليين. بالنسبة لهم ومئات المثليين الذين يتزوجون سنويا في بلجيكا الزواج هو اعتراف قبل كل شيء.المزيد في تقرير القناة الفرنسية الثانية.