عاجل

حقوق إقامة عائلة المواطنيين الأوربيين

تقرأ الآن:

حقوق إقامة عائلة المواطنيين الأوربيين

حجم النص Aa Aa

سؤال من فيدريكا – روما:“أنا مواطنة إيطالية، عرضوا علي وظيفة دائمية في ألمانيا. هل يستطيع زوجي الأمريكي أن يعيش ويعمل في ألمانيا؟”

كريستينا برانديني ، أوروبا مباشر:“إن كنت تعملين في أحدى الدول الأعضاء السبع والعشرين في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج أو سويسرا، كموظفة، او على حسابك الخاص أو على نظام الإعارة الوظيفية. بامكان زوجك من خارج الاتحاد الاوروبي البقاء معك دون اية شروط أخرى. . كمواطنة ايطالية تعمل في ألمانيا، هذا ينطبق على زوجك الأمريكي ايضاً. على زوجك أن يراجع السلطات لطلب الإقامة في البلد الجديد (عادة في دائرة البلدية أو في مركز الشرطة) خلال ثلاثة أشهر بعد وصوله. للقيام بذلك، انه بحاجة إلى: جواز سفر ساري المفعول وشهادة تسجيلك كمواطنة من الاتحاد الأوروبي أو أي دليل على الإقامة في هذا البلد. و إثبات العلاقة الأسرية الخاصة، كشهادة الزواج على بطاقة الإقامة، يجب ان تكون هناك عبارة واضحة تثبت انها بطاقة اقامة أحد الوالدين في الاتحاد الأوروبي. إذا كان كل شيء نظامياً، على السلطات إصدار بطاقة الإقامة في غضون ستة أشهر. خلال إقامتهم في بلد الإقامة الجديد، ينبغي النظر إلى افراد عائلتك كمواطنين في هذا البلد، في كافة القضايا خاصة المتعلقة بالعمل والمساعدات والمخصصات والالتحاق بالمدارس وغير ذلك. بعد خمس سنوات من الإقامة القانونية والمستمرة في هذا البلد الأوربي، بامكانهم الإقامة في هذا البلد حتى بدون الحصول على عمل وإن كانوا بحاجة إلى دعم مالي. هناك شروط الأخرى قد يتوجب تطبيقها في حالة التعايش أو المساكنة، وفي حالة عدم مزاولة عمل ما.”

لمزيد من المعلومات عن الاتحاد الأوروبي، بامكانكم الاتصال بالرقم: 00 800 6 7 8 9 10 11 أو زيارة الموقع الإلكتروني : http://europa.eu/youreurope/citizens

إن رغبتم بطرح اسئلتكم، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.