عاجل

تقرأ الآن:

سبيلبرغ يترأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي


ثقافة

سبيلبرغ يترأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

المخرج والمنتج الأمريكي ستيفين سبيلبرغ اختير هذا العام لترأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والستين.

سبيلبريغ سيكون محاطا بأربع نساء وأربعة رجال في لجنة التحكيم، من بينهم النجمة نيكول كيدمان التي تحصلت على أوسكار أفضل ممثلة عام 2003عن دورها في فيلم “ذو اورز” وأيضا المخرجة البريطانية ليم رامزي التي حلت ضيفة على مهرجان كان عام 1999 لتقديم أول فيلم روائي طويل ثم عادت إليه عام 2011 بفيلم “We need to talk about Kevin”.

النجمة الهندية فيديا بالان ستكون بدورها إحدى عضوات لجنة التحكيم دون أن ننسى المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي. والأكيد ان سبيلبرغ سيكون سعيدا برفقة كل هؤلاء المبدعات.

القائمة الرجالية تضم الممثل والمخرج الفرنسي دانيال أوتويل الذي أهداه المهرجان عام 1996 جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “Le Huitième Jour”

وأيضا الممثل كريستوف فالتز الذي اشتهر عام 2009بعد تجسيده لشخصية قائد في وحدات النخبة النازية س س في فيلم “أوغاد مجهولون” لكوانتين تارانتينو.

وبالإضافة الى هذين النجمين سيكون هنا مخرجان سينمائيين وهما التنايواني آنغ لي الذي تحصل هذا العام على جائزة اوسكار بفضل فيلمه “حياة بي”
والمخرج الروماني كريستيان مونجيو فاز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان عام 2007 بفضل فيلمه “أربعة أشهر وثلاثة أسابيع ويومان”
الذي تحصل ي فيلمه “ ما وراء التلال” العام الماضي
على جائزة افضل سيناريو.

مهرجان كان السينمائي يبدأ من الخامس عشر الى السادس والعشرين من شهر آيار/ مايو 2013 المقبل فكونوا في الموعد.

اختيار المحرر

المقال المقبل
جاس وسيلين، عاشقان رومنسيان بعد مرور عشرين عاما على لقائهما

ثقافة

جاس وسيلين، عاشقان رومنسيان بعد مرور عشرين عاما على لقائهما