عاجل

تقرأ الآن:

المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان تنتقد الحكومة الأوكرانية بسبب سجن تيموشينكو


أوكرانيا

المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان تنتقد الحكومة الأوكرانية بسبب سجن تيموشينكو

انتصار لأنصار زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو هذا الثلاثاء بعدما أدانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان احتجاز تيموشينكو قبل محاكمتها وصدور حكم بسجنها في العام 2011.

رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة عبرت في بيان عن سعادتها بهذا القرار العادل مثل ابنتها التي تنتظر ردة فعل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

ايفانجينا تيموشينكو:“الآن،لا يمكن للنظام أن يقول إن والدتي ليست سجينة سياسية. المحكمة الأوروبية أعلنت أنها اعتقلت لأسباب سياسية، ونحن نأمل أن يكون هذا الأمر كافيا للرئيس يانوكوفيتش لكي يصدر قرار الافراج عنها وتصحيح أخطاء النظام القضائي الأوكراني الذي لا يعمل.”

يوليا تيموشينكو تقبع في السجن بعدما صدر في حقها حكم بالسجن سبع سنوات في العام 2011 لادانتها بتهمة استغلال النفوذ فيما يتعلق باتفاق للغاز مع روسيا.

فلادزيلاف زابارسكي حزب الأقاليم :“تيموشينكو لا تزال موضوع تحقيقات جنائية أخرى سارية. لذلك أعتقد أن العفو ممكن ويمكن اعتباره فقط عند الانتهاء من التحقيق أو بعد اصدار جميع المحاكم أحكامها.”

مراسلة يورونيوز في أوكرانيا ايفجينيا رادينكو:“أنصار يوليا تيموشينكو يعتبرون أن قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان كان معروفا. ويأملون في أن يفرج الرئيس تيموشينكو وأن يطلق سراحها. وفي الوقت نفسه، رفضت الحكومة التعليق على هذا الموضوع قبل الاطلاع على الحكم الصادر عن المحكمة بالتفصيل ومعرفة دوافع هذا القرار.و لا تستبعد إجراء ممكن خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.”