عاجل

تقرأ الآن:

عيد العمال يتحوَّل إلى استعراض للعضلات بين الحزب الحاكم والمعارضة في كاراكاس


فنزويلا

عيد العمال يتحوَّل إلى استعراض للعضلات بين الحزب الحاكم والمعارضة في كاراكاس

المعارضة الفنزويلية تعتزم اليوم الخميس تقديم طعونها إلى المحكمة العليا بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في الرابع عشر من أبريل الماضي يقول زعيمها هنريكي كابريليس المرشح الخاسر في هذا الاستحقاق.
كابريليس أعلن قراره أمام أنصاره خلال مسيرة نُظِّمت بمناسبة الاحتفال بعيد العمال في العاصمة كاراكاس موضحا أنه واثق أن مسعاه لن يؤدي إلى نتيجة وأنه سيلجأ إلى الاحتكام إلى المجموعة الدولية.

إحدى المناصرات لكابريليس تطالب بتحسين الوضع الاقتصادي قائلة:

“نحن غير راضين بالزيادة في الحد الأدنى للأجور التي أعلنها الثنائي مادورو/كابيُّو. نحن ندعو إلى التوقف عن قمع العمال والنقابات والزعماء والتحرش بهم من طرف الحكومة، لمجرّد أننا نخرج إلى الشارع للاحتجاج والتعبير عن مطالبنا”.

مقابل مسيرة العمال المعارضين للحكومة شرق كاراكاس، احتفل في جهة أخرى من عاصمة البلاد الموالون للرئيس نيكولاس مادوروالذي فاز بالانتخابات الرئاسية والتي ترفض المعارضة الاعتراف بنتائجها.

أحد الموالين للحكومة ولرئيس البلاد تلميذ تشافيز نيكولاس مادورو يقول:

“هنا لدينا العامل الذي يعتز بكل ما أنجزه رئيسنا السابق هوغو تشافيز فْرِياس والذي يواصل قيادة البلاد من خلال حُكم رئيسنا المنتخب مادورو”.

استعراض العضلات السياسية للطرفين المتنافسين في فنزويلا بمناسبة احتفالات عيد العمال يأتي غداة العراك الذي وقع داخل البرلمان الفنزويلي بين نواب المعارضة والموالين للحزب الحاكم.