عاجل

مسرح مارينسكي إثنان في مدينة سان بترسبورغ الروسية يفتح أبوابه

تقرأ الآن:

مسرح مارينسكي إثنان في مدينة سان بترسبورغ الروسية يفتح أبوابه

حجم النص Aa Aa

مسرح مارينسكي إثنان للأوبرا والباليه في مدينة سان بترسبورغ الروسية يفتح أبوابه لعشاق الفن. إحتفالات الإفتتاح شهدت توافد العديد من الشخصيات السياسية، والفنية روسية من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المبنى الجديد يختلف عن المبنى القديم، الذي شيد في العام ألف وثمانمائة وستين في سعته، إذ يتسع لألفي مشاهد وقد استخدمت في بنائه التقنيات التي طبقت سابقا في مسارح كوفنت غاردن بلندن واوبرا كوبنهاغن الملكية ومسرح شاتيليه في باريس. وتبلغ مساحة خشبة المسرح ألف متر مربع.

“ هذا يمثل حدثاً عظيماً للحياة الثقافية في بلدنا، إنه حدث عظيم، إننا نفتتح ثاني مشهد لمسرحنا الشهير، المحبوب من قبل الملايين من مواطنينا، إنه مسرح مارينسكي، وأنا أهنئكم”.

مسرح مارينسكي إثنان يعتبر من أفضل مسارح الأوبرا والباليه في العالم من ناحية التجهيزات وتصميم الصالة والملحقات ومنها صالة تدريب فناني الباليه وصالات الموسيقيين. تكاليف بناء مسرح مارينسكي إثنان بلغت خمسمائة مليون يورو.

ويعرف مسرح مارينسكي في سان بترسبورغ، الذي يتولى إدارته طوال خمسة وعشرين عاماً المايسترو فاليري غيرغييف من خيرة مسارح الأوبرا والباليه في روسيا والعالم.

“ مع قطعة العمارة المعاصرة هذه، فاليري غيرغييف، قائد الجوق ومدير مسرح مارينسكي قام بتحقيق حلم بإنشاء مركز للثقافة والموسيقى هو أحد أكبر المراكز الفنية نشاطاً في العالم” أكد موفد يورونيوز.