عاجل

تقرأ الآن:

"غاتسباي العظيم" عودة الى صخب عشرينيات القرن الماضي في نيويورك


"غاتسباي العظيم" عودة الى صخب عشرينيات القرن الماضي في نيويورك

فيلم “غاتسباي العظيم” للمخرج الأمريكي باز لورمان يقدم عرضه الأول في نيويورك بحضور كوكبة من ألمع نجومه وفي مقدمتهم الممثل ليوناردو ديكابريو الذي سبق له التعاون مع لورمان في فيلم روميو وجوليات عام 1996.

يقول ديكابريو:“باز قدم أحداث الفيلم التي جرت في عشرينيات القرن الماضي بطريقة عصرية في محاولة منه لتقريب الصورة إلى جيل الشباب. هو من المخرجين الذي يدققون كثيرا في اختياراتهم ويجددون في أعمالهم. أتذكر أنني التقيته عندما كان عمري ثمانية عشر عاما خلال التحضير لفيلم روميو وجولييت ووجدت أنه جازف كثيراعندما أدمج الشعر في الفيلم ولكنها كانت خطوة موفقة ساهمت في نجاح العمل وتميزه.”

غاتسباي العظيم هو فيلم درامي رومانسي مقتبس عن رواية الكاتب الأمريكي فرنسيس سكوت فيتزجيرالد. الفيلم يعود بنا الى عشرينيات القرن الماضي أوعصر الجاز كما يسميه الكاتب وتدور أحداثه حول المليونير الغامض غاي غاتسبي وجاره نك الشاب البسيط الذى نشأ فى غرب أمريكا، ثم يصطدم بحياة الرفاهية والمجون التى يعيشها غاتسبي بعد أن انتقل إلى نيويورك للبحث عن عمل.

يقول مخرج الفيلم:“أردت التعامل مع الفيلم كما تعامل فيتزجيرالد مع روايته. قال إنه يريد أن يفعل شيئا ما ..أن يكتب شيئا عصريا وغيرعادي وجميل بأسلوب السهل الممتنع .. قلت في نفسي يجب أن أقوم أنا أيضا بذلك، واستطعت التحدث عن الأزمة المالية الحالية. من ناحيتي وجدت مشاكل في التمويل في البداية وكنت أنتظر الضوء الأخضر لإنجاز الفيلم.”

غاتسباي العظيم سيفتتح فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والستين التي تنطلق في الخامس عشر من شهر ماي-آيار 2013.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"آرثر نيومان" اسم جديد وهوية جديدة لتجاوز خيبات الماضي

"آرثر نيومان" اسم جديد وهوية جديدة لتجاوز خيبات الماضي