عاجل

وفاة رئيس الوزارء الايطالي السابق اندريتو عن عمر يناهر الرابعة والتسعين

تقرأ الآن:

وفاة رئيس الوزارء الايطالي السابق اندريتو عن عمر يناهر الرابعة والتسعين

حجم النص Aa Aa

وقف البرلمان الايطالي دقيقة صمت حدادا على وفاة رئيس الوزراء جوليو اندريوتي الذي وافته المنية صباح الاثنين عن عمر يناهز الرابعة والتسعين.

اندريوتي الذي ترأس الحكومة الايطالية خلال مشواره السياسي سبع مرات يعتبر من ابرز الوجوه السياسية في ايطاليا والقيادي المخضرم في الحزب الديموقراطي المسيحي السابق والعضو مدى الحياة في مجلس الشيوخ. وكان اندريوتي الذي نقل الخميس الماضي الى المستشفى في روما يعاني منذ عدة اشهر من مشاكل في القلب.

يورونيوز كانت التقت مع رئيس الوزراء الراحل في العام 2009 اللقاء صادف يوم عيد ميلاده التسعين. اندريوتي تحدث في ذلك اليوم عن وجهة نظره حول الوحدة الأوروبية حيث قال انه يجب على أوروبا ان تستمر وتتطور ، ان الكمال لا يمكن ان يكون بين ليلة وضحاها، يجب ان تأخذ الامور الجيدة لدى الجميع وتحاول تصليح العيوب الموجدة في بعض من دولنا..

اندريتو قضى طوال حياته في السلطة، فقد تبوأ العديد من المناصب الوزراية في مشوار حياته وعمل بنشاط من اجل ازدهار ايطاليا يويورنيوز كانت توجهت اليه بسؤال حول ما اذا كان يهاب الموت فأجاب إن فكرة الموت لا تجعلني سعيدا، لكني اعتقد ان افضل ما قد تفعله هو عدم التفكير بالموت ولكن بنفس الوقت لا تطلق العنان للخيال والخلود.