عاجل

عاجل

بنيامين نتنياهو يزور الصين بالتزامن مع محمود عباس

تقرأ الآن:

بنيامين نتنياهو يزور الصين بالتزامن مع محمود عباس

حجم النص Aa Aa

يقوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة الى الصين حيث يستقبلهما كبار القادة الصينيين بشكل منفصل.نتانياهو استهل زيارتة بلقاء عمدة مدينة شنغهاي. و ذكر ت الصحف الآسرائيلية أن نتانياهو أمر بتجميد بناء المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية تحت ضغط دولي في محاولة لمنح الدبلوماسية فرصة لإعادة أطلاق مسار السلام الفلسطيني الاسرائيلي.و كان نتانياهو قد قرر في وقت سابق السماح ببناء ثلاثة الاف وحدة سكنية في الضفة الغربية و القدس الشرقية .
من جهته اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل الى بكين الأحد في زيارة تستمر حتى اليوم الثلاثاء التقى خلالها نظيره الصيني ان هذه الزيارة فرصة جيدة لكي يستمع الصينيون للطرفين.
و في هذا الصدد قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية :نحن نؤيد فلسطين وإسرائيل لحل خلافاتهما ونزاعاتهما من خلال المحادثات السلمية. استضافة الصين لقادة البلدين في زيارات رسمية جزء من جهودنا الرامية إلى تعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط. يذكر ان الصين كانت اول بلد يفتح ممثلية في الأراضي الفلسطينية في مطلع الستينات من القرن الماضي كما انها استقبلت الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات منذ عام الف و تسعمائة و ثلاثة و ستيين