عاجل

تقرأ الآن:

المغني باي أليكس، ممثل المجر في مسابقة اليوروفجين


ثقافة

المغني باي أليكس، ممثل المجر في مسابقة اليوروفجين

المغني باي أليكس هو ممثل المجر في مسابقة اليوروفجين التي ستقام هذا الشهر في مالمو بالسويد. المجريون يعقدون آمالا كبيرة عليه خاصة أنه رشح لتمثيل بلادة في مسابقة الموسيقى الأوروبية عبر عملية تصويت. الفضل يعود إلى أغنيته “حبيبي” التي كتبها بنفسه والتي تتحدث كلماتها عن الحب المثالي.

إذ يقول هذا الفنان الشاب:“مررت بمراحل صعبة في حياتي لذلك خلقت شخصية مثالية لا شك أن كل واحد فينا فكر فيها يوما ما في حياته.
إنها شخصية تعيش في عالم مثالي كتك التي نسمع عنها في الحكايا، لأن الناس لا يعتقدون عادة أنها توجد في الواقع. ولكن برأيي شخصية كهذه يمكن العثور عليها يوما ما وهو ما تتحدث عنه الأغنية.

باي اليكس لم يكن راغبا في المشاركة في اليوروفيجين، خريج الفلسفة هذا لا يبحث كثيرا عن الأضواء والشهرة ويتشبث بالموسيقى المجرية الأصيلة :“موسيقى البوب في المجر تتشبه بالغرب، نحن بحاجة لأن تجد موسيقانا طابعها الخاص مثلما هو الحال في المملكة المتحدة والولايات المتحدة المريكية مع وجود فرق بيننا و بين هذه البلدان وهو أن البوب موسيقاهم التقليدية. منذ عشر سنوات كان هناك اهتمام كبير بالموسيقى الغربية والآن نلاحظ رجوعا للأصل لذلك لم يصوت الجمهور لأغنية بوب كلاسيكية ولكن صوت لأغنية تعني له الكثير.”

باي أليكس حريص على الغناء بلغته الأم في مسابقة اليوروفجين مع ترجمة باللغة الإنقليزية تظهر على شاشات التلفزيون.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مهرجان الليالي الصوتية يحول مدينة ليون إلى ملهى رقص ليلي

ثقافة

مهرجان الليالي الصوتية يحول مدينة ليون إلى ملهى رقص ليلي