عاجل

مستقبل برلسكوني السياسي في خطر

تقرأ الآن:

مستقبل برلسكوني السياسي في خطر

حجم النص Aa Aa

لم يستخدم رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني الذي أدين مرة أخرى بالسجن لمدة سنة واحدة في محكمة الاستئناف في ميلانو جميع أوراقه اذ يعلق تطبيق العقوبة لاحتمال لجوء محامي برلوسكوني الى محكمة التمييز.
برلوسكوني المتهم بالتهرب الضريبي في قضية ميدياست منع من تولي أي وظيفة عامة لمدة خمس سنوات ،ومن المتوقع أن تتخذ المحكمة قرارها في حزيران يونيو المقبل.

محامي برلوسكوني نيكولو غيديني انتقد قرار محكمة ميلانو ووصفه “بالحكم المسبق“، “الحكم الصادر سيء للغاية، ونحن مقتنعون أنّ محكمة الإستئناف ستصدر حكماً مماثلاً،ومن غير المنطقي الحكم على شخص ما لم تعد له صلة مع ادارة أعمال الشركة.”

وبموجب القانون الايطالي لن يقضي برلسكوني أي فترة عقوبة لحين استنفاد كل درجات الاستئناف،وربما تبطل محكمة أعلى درجة الحكم.

ماوريتسيو بيلاكوزا،محامي جنائي وأستاذ القانون في جامعة لويس:“إذا أكدت المحكمة العليا هذا النوع من الادانة ،التنحية من المناصب العامة سيكون له أثر فوري. وهو ما يعني أن برلسكوني سيخسر فورا دوره كنائب وأي وظيفة عامة أخرى.” برلوسكوني متهم بزيادة أسعار حقوق بث الأفلام التي تم شراؤها عبر شركات وهمية كان يملكها لدى إعادة بيعها إلى مجموعته ميدياست. وقد تكون المجموعة أسست صناديق في الخارج وخفضت أرباحها في إيطاليا لدفع ضرائب أقل.