عاجل

تقرأ الآن:

الكونغرس الأميركي يؤكد: إعتداءات بوسطن تثبت فشل التنسيق بين الإستخبارات والشرطة


العالم

الكونغرس الأميركي يؤكد: إعتداءات بوسطن تثبت فشل التنسيق بين الإستخبارات والشرطة

بعد مرور شهر على إعتداءات بوسطن، يسعى الكونغرس الأميركي إلى معرفة أسباب ما أسماه “بفشل النظام“، على خلفية نجاح الأخوين تسارناييف في تنفيذ الإعتداء حيث تمّ الحديث عن سوء تبادل المعلومات وضعف التنسيق بين أجهزة الإستخبارات والشرطة. النائب مايكل ماكول قال إنّ المخاوف، التي أثارها مسؤولون في المخابرات الروسية بشان تيمورلنك تسارناييف ربما لم يتم التعامل معها بشكل صحيح من قبل مسؤولي الشرطة المحلية قبل الهجوم الإرهابي، “ خوفي يتثمل في أنّ نجاح مفجري بوسطن يكمن في فشل نظامنا، ويجب علينا القيام بما هو أفضل“، أضاف مايكل ماكول.
الشرطة أشارت إلى أنها علمت بوجود الأخوين تسارناييف قبل ثمان وأربعين ساعة فقط من تنفيذ الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص وتسبب في جرح مائتين وستين آخرين، رئيس شرطة بوسطن قال: “ الحقيقة هي أنه ليس هناك أمن مائة بالمائة وأعتقد أننا كأمة، بحاجة إلى التصالح والقيام بكل ما بوسعنا لمنع حدوث ذلك وعلينا تطوير مراكز التحليل والإستخبارات التي تسمح للمسؤولين عن الأمن الوطني بتبادل المعلومات مستقبلاً”.

الشرطة الأميركية أكدت الخميس أنه تم دفن جثمان المتهم الرئيسي في تفجيري ماراثون بوسطن تيمورلنك تسارناييف سراً خارج ولاية ماساتشوستس. ولم تعط الشرطة تفاصيل حول مكان دفن جثته. تيمورلنك تسارناييف الذي يبلغ من العمر ستة وعشرين عاماً قضى إثر تبادل إطلاق النار مع الشرطة.