عاجل

تقرأ الآن:

برلوسكوني ينتقد الجهاز القضائي الإيطالي


إيطاليا

برلوسكوني ينتقد الجهاز القضائي الإيطالي

خلال تجمع أمام أنصاره في مدينة بريتشيا في شمال إيطاليا، لم يتردد رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلوسكوني في توجيه إنتقادات إلى النظام القضائي في إيطاليا على خلفية تأييد الحكم بإدانته بتهمة التهرب الضريبى بخصوص قضية ميدياست الإعلامية، وهي القضية التي قد تكلفه السجن لمدة سنة. محامو برلوسكوني أكدوا تقديم طعن على مستوى محكمة النقض. برلوسكوني قال: “ حالة نظامنا القضائي لا تضمن نزاهة القضاة وغالبا ما تدوس على حق حرية كل مواطن. نظامنا القضائي يتدخل في الحياة السياسية، إنه يريد القضاء علي …”.
الساحة لم تشهد تجمع أنصار برلوسكوني فحسب، فقد شارك في التجمع أيضاً معارضون له من اليسار المتطرف والذين إتهموا رئيس الوزراء الأسبق بإرتكاب جميع التجاوزات، وطالبوا بتنفيذ العقوبة التي يستحقها، هذا السيد قال: “ لقد تمت إدانة سيلفيو برلوسكوني، على سيلفيو إرتداء لباس السجناء هذا”.

“ هذا ليس عدلاً، إنها وحشية ضد سيلفيو برلوسكوني. من غير الممكن يخضع رجل في إيطاليا إلى كل هذه المحاكمات القانونية “، تقول إحدى مناصرات برلوسكوني.

رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق متهم أيضاً بممارسة الدعارة مع قاصر، فيما يعرف بقضية “روبي غايث“، والتوتر بين مؤيديه ومناهضيه قد لا يتوقف بين عشية وضحاها.