عاجل

اجتماع دوري لوزراء مجموعة اليورو في بروكسل يوم الاثنين 13 أيار مايو 2013

تقرأ الآن:

اجتماع دوري لوزراء مجموعة اليورو في بروكسل يوم الاثنين 13 أيار مايو 2013

حجم النص Aa Aa

انشاء وكالة اوروبية مركزية لنجدة المصارف المفلسة بند على جدول اعمال وزراء مالية مجموعة اليورو والمانيا ترى وجوب تعديل المعاهدة الاوروبية وبهذا الشأن قال ييرون دييسلبلوم رئيس مجموعة اليورو:“ان مناقشة تعديل المعاهدة لا يجب ان توقف العمل في باقي المجالات فالوحدة المصرفية لا يمكن ان تنتظر و آلية المراقبة المصرفية يمكن ان تبدأ و متطلبات اعادة الرسملة يجب ان تنظم و ان تقر”.

وزراء مالية مجموعة اليورو توافقوا على الدفعات المالية الجديدة المقررة ضمن الخطط الانقاذية لليونان و قبرص و البرتغال. اما وزير المالية الفرنسي فألمح الى الحاجة الاوروبية الملحة للخروج من الركود في أقرب وقت ممكن و قال قبل الاجتماع:” نحن نقدر رغبة المفوض اولي رين بإعطاء المزيد من الوقت و المرونة و الابقاء على الانشغال بزيادة النمو فنحن جديون بهذا و لا نحبذ التقشف”.

ايطاليا من خلال وزير مالية حكومتها الجديدة تقدمت باقتراحات لزيادة النمو و على جدول اعمال مجموعة اليورو كان الوضع السلوفيني تقول ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز:” تفيد مصادر في الاتحاد الاوروبي ان خطة انقاذية لسلوفينيا ليست موضع مناقشة ولكن الوزير السلوفيني تقدم بشرح مستفيض حول الإصلاحات الأخيرة التي اقرتها الحكومة السلوفينية “.