عاجل

عاجل

عشرون فيلما في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي

تقرأ الآن:

عشرون فيلما في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي

حجم النص Aa Aa

أنظارعشاق السينما حول العالم، تتجه إلى مدينة كان الفرنسية لمتابعة فعاليات أكبر عرس سينمائي في دورته السادسة والستين التي تتواصل حتى السادس والعشرين من الشهرالحالي.
عشرون فيلما يتنافسون على السعفة الذهبية، لجنة التحكيم يترأسها هذا العام المخرج والمنتج المريكي ستيفين سبيلبرغ والمزيد من التفاصيل يقدمها لنا مدير المهرجان تيري فريمو:” هناك مخرجون كبار يشاركون بأفلامهم، وهؤلاء يجب أن يحصلوا على نوع من الشرعية وإذا عرفنا أن سبيلبرغ هو رئيس لجنة التحكيم فإن هذه الشرعية ستكون مضمونة.”

فيلم غاتسبي العظيم لمخرجه باز لورمان، اختير لإفتتاح فعاليات المهرجان ليلة الإربعاء، إختيار صائب حسب تيري فارمو:“لا أريد أن أقول إنه فيلم مثالي لإفتتاح المهرجان ولكنه يقترب من ذلك فعلا. فلدينا المخرج باز لورمان والنجم ليوناردو دي كابريو، أحداث الفيلم مقتبسة من إحدى الروايات العظيمة والإفتتاح سيكون بحضورستيفين سبيلبرغ ونيكول كيدمان اللذين سيقفان معا ولأول مرة على السجاد الأحمر. كل هذا سيجعل حفل الإفتتاح أسطوريا بحجم مهرجان كان.”

من بين الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية نجد الفيلم الإيطالي “الجمال العظيم” للمخرج باولو سورّينتنيوالذي تدورأحداثه في روما ويروي قصة كاتب يحتفظ بجاذبيته ويستمر في علاقاته المعقدة مع النساء رغم تقدمه في السن. “هيلي” فيلم مكسيكي يتنافس بدوره على السعفة الذهبية، مخرجه آمات إسكالنت يروي قصة مراهقة تقع في حب شرطي شاب متورط في ترويج المخدرات فتدخل معه في حلقة مفرغة من العنف.

بينيشيو ديل تورو وماتيو أمالريك جنبا إلى جنب في هذا الفيلم
لمخرجه من قبل ارنو ديسبليشن جيمي .ب.
الفيلم يدور حول علاقة صداقة ربطت عالم أجناس وعالم نفس فرنسي بمتخصص في الثقافات الأمريكية الأصلية يعاني من انفصام في الشخصية.
الفيلم يحمل عنوان
sychotherapy of a Plains Indian

ونختم مع فيلم “الماضي” لمخرجه الإيراني أصغر فرهادي الذي يروي قصة طلاق استمرت لأربعة اعوام بين أحمد الإيراني وزوجته الفرنسية ماري.