عاجل

تقرأ الآن:

باربي تدعوكم لزيارتها في بيتها ببرلين


باربي تدعوكم لزيارتها في بيتها ببرلين

معرض “بيت الحلم باربي” المتنقل، فتح أبوابه في برلين أمام عشاق الدمية الشقراء الشهيرة باربي التي غزت الأسواق منذ ستة عقود.
المعرض هو عبارة منزل يحتل مساحة 2500 متر مربع ويحتوي على غرف نوم ومطبخ وصالون وكل احتياجات باربي من لعب وملابس وأدوات تجميل، دون أن ننسى الفضاء الخاص بالألعاب التفاعلية ومحوره عالم باربي الشيق.

يقول المشرف على المعرض:“أردنا التركيز على عملية التفاعل بين الأطفال وعالم باربي، هناك العديد من الأشياء المخفية في هذا المستوى وأخرى ظاهرة للعيان بفضل الألعاب الرقمية التفاعيلة التي تثير مخيلة الأطفال.”

باربي ذات الشعر الاشقر والعينين الزرقاوين والإبتسامة المشرقة تحولت إلى أيقونة في نظر العديد لكنها لم تسلم من انتقادات البعض الآخر. في برلين، دعا ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي إلى تنظيم حملة اطلقوا عليها “احتلو منزل باربي”

يقول أحد هؤلاء الناشطين:“قررنا التظاهر يوم افتتاح المعرض، لأننا نجد أن الفتيات الصغيرات قدمن بشكل خاطىء عبر هذه اللعبة، فهي تركز على الطبخ والتجميل والغناء وكأنها الأهداف الوحيدة التي تسعى الفتاة إلى بلوغها..
باربي تقدم لها اختيارين إما أن تصبح عارضة أزياء او نجمة بوب وهذا نوع من التمييز في نظرنا.”

لكن باربي لا تهتم بكل هذه الإنتقادات وتعتبرها ضريبة للشهرة وهي بانتظاركم لزيارة منزلها في قلب برلين ابتداء من السادس عشر من أيار/مايو2013.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أعمال متميزة في معرض فريزر للفنون المعاصرة بنيويورك

أعمال متميزة في معرض فريزر للفنون المعاصرة بنيويورك