عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الثالث من شهر ايار مايو 2013


حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الثالث من شهر ايار مايو 2013

برنامج يوروب ويكلي لهذا الاسبوع يقدمه شربل-شارل سلامه مستعرضا ابرز الاهتمامات الاوروبية خلال اسبوع بدأ بالتحرك الدولي لاعادة اعمار مالي ثم إجتماع الرئيس الفرنسي مع هيئة المفوضين الاوروبيين بالاضافة الى التساؤلات عن التهرب الضرائبي في اوروبا و مظاهرات صيادي الاسماك التي جرت في بروكسل.

فبالرغم من عدم استتباب الاوضاع الامنية في ـ كيدال ـ شمالي “مالي ، اجتمعت الدول المانحة في بروكسل و قررت مساعدة مالية للدولة المالية فاقت الثلاثة مليارات يورو سوف تساهم بتمويل ثلاثة ارباع خطة اعمار مستديمة لمالي.
و بعد سنة على انتخابه حضر الرئيس الفرنسي الى العاصمة الاوروبية بروكسل حيث عرض و شرح سياسته الاقتصادية امام مجلس المفوضين الاوروبيين في اجتماع هو الاول من نوعه منذ اجتماع الرئس الفرنسي السابق جاك شيراك بالمفوضين عام سبعة و تسعين .

في يوروب ويكلي ايضا ، مارغاريتا سفورزا من يورونيوز تسال رئيس الفيديرالية الايطالية للصناعيين جيورجيو سكوينزي عن التهرب الضرائبي في اوروبا الذي تقدر خسائره بالف مليار يورو كما يستعرض البرنامج بعض التدابير الاصلاحية الخاصة بصيد الاسماك و هي اصلاحات قد يوافق عليها البرلمان الاوروبي المصمم على انهاء الصيد العشوائي في المياه الاقليمية الاوروبية.

ختام يوروب ويكلي مع المفكرة الاوروبية للاسبوع المقبل و فيها:
ـالاثنين تعقد في ستراسبورج جلسة عامة للمجلس النيابي الاوروبي
ـ الاربعاء تنعقد في بروكسل قمة اوروبية تخصص للمسائل الضرائبية
ـو السبت في مدينة كان الفرنسية توزع جوائز المهرجان السينمائي الدولي
شكرا لانتباهكم و الى اللقاء