عاجل

القضاء الاسباني يفرج عن المدير السابق لبنك كاخا مدريد بكفالة

تقرأ الآن:

القضاء الاسباني يفرج عن المدير السابق لبنك كاخا مدريد بكفالة

حجم النص Aa Aa

القضاء الاسباني يفرج عن المدير السابق لبنك كاخا مدريد ميغال بليسا بكفالة بقيمة 2.5 مليون يورو بعد أن أودع السجن مساء الخميس بقرار من القاضي المكلف بالتحقيق في شبهات تتعلق بطريقة ادارته لبنك كاخا مدريد الذي انصهر في 2010 في مجموعة بنكيا العملاقة.
التحقيقات القضائية تتعلق بشبهات حول عملية شراء كاخا مدريد لمصرف سيتي ناشيونال بانك او فلوريدا الامريكي والذي ثبت لاحقا تورطه في فضيحة الامتيازات التي حصل عليها عدد من مسؤولي كاخا مدريد.
نائبة رئيس الحكومة الاسبانية سورايا ساينز دي سانتاماريا قالت إن:” هذه التحقيقات تظهر ان لا احد فوق القانون وهذا شيئ ايجابي يؤكد بان مؤسساتنا تعمل بشكل طبيعي. أما عضو حزب العمال الاشتراكي المعارض رامون جوريغي فيرى بان اعتقال بليسا:” هو فقط بداية سلسلة تحقيقات طويلة لكشف الكثير من المسائل الغامضة. واضاف:” هذا شيئ طبيعي فنحن نعيش في دولة القانون كما ان هذه الاجراءات تاتي استجابة لمطالب شعبية حيث تسببت هذه القضية في حالة استياء شعبي واسعة.”
الاحتجاجات الشعبية ضد السياسة المشبوهة لبعض المصارف لا تزال متواصلة في اسبانيا حيث تسبب افلاس عدد من البنوك في خسارة عديد العملاء لودائعهم المالية.