عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "الماضي" للمخرج الإيراني أصغر فرهادي يسحر الكروازيت


فرنسا

فيلم "الماضي" للمخرج الإيراني أصغر فرهادي يسحر الكروازيت

زخات المطر لم تثن المئات من محبي الفن السابع لحضور العرض الأول لفيلم “لو باسي” او الماضي للمخرج الإيراني أصغر فرهادي بقاعة المسرح الكبير في الكروازيت. عرض الفيلم شهد اقبالا كبيرا خاصة والمخرج فرهادي حاز على جائزة الاوسكار عن فيلمه السابق الأنفصال.
تصوير الفيلم تم في فرنسا وتم الاعتماد على لغة موليير، كيف كان العمل، يجب المخرج الايراني أصغر فرهادي:” حاولت ان لا أضع اللغة الفرنسية كعائق، بل بالعكس عملت على ان تكون كاضافة ، في البداية كانت الكثير من الصعوبات، حتى انا والفريق فكرنا ان لم نكن نجازف من خلال الفيلم، لكن لحسن الحظ خلال العمل مع الفريق غيرنا الكثير من الاشياء بطريقة بها الكثير من الجاذبية”.
بعد فيلم “ذي ارتيست” الممثلة برينيس بيجو لعبت دور البطولة في الفيلم، تقول:” لاكون قادرة على اخراج كل الطاقة السلبية بداخلي خلال التصوير وعلى الشاشة خلل لعب دوري في الفيلم امر جيد”.
موفد قناة يورونيوز الى مهرجان كان:” آخر فيلم للمثل اصغر فرهادي ، سيكون لا محالة من بين ابرز المرشحين لنيل السعفة الذهبية هذا العام، كما أنا الممثلة برينيس بيجو ستكون محظوظة اذا تم ادراجها في قائمة أفضل الادوار النسائية عن تمثليها في الفيلم “.