عاجل

عاجل

اوباما يؤكد على تضامن الولايات المتحدة مع اوكلاهوما المنكوبة

تقرأ الآن:

اوباما يؤكد على تضامن الولايات المتحدة مع اوكلاهوما المنكوبة

حجم النص Aa Aa

اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما على تضامن الولايات المتحدة برمتها مع الضحايا واهاليهم وسكان مدينة مور احدى ضواحي اوكلاهوما جنوب البلاد والتي اجتاحها اعصار خلف حسب اخر حصيلة مؤكدة اربعة وعشرين قتيلا بينهم سبعة اطفال والاف المشردين.وقال أوباما في كلمة القاها في البيت الابيض هذا الثلاثاء:
“ اننا نصلي اليوم من اجل سكان اوكلاهوما. ونتوجه بالشكر والامتنان الى المعلمين الذين تفانوا في حماية الاطفال والى الجيران الذين استجابوا على الفور والى موظفي الطوارىء الذين هبوا للمساعدة فور مرورر الاعصار والى كل الذين بحثوا عن احياء في جنح الظلام.وليعلم سكان مور ان بلادهم ستبقى معهم والى جانبهم طوال الوقت اللازم.”
يشار الى ان باراك اوباما قد اعلن في وقت سابق حالة الطواريءاجتاحت اعمال العنف فی الیومین الماضیین ضاحیة هوسبي شمال العاصمة السویدیة ستوکهولم التي يسكنها جالية مهاجرة كبيرة حيث قامت مجموعات من الشبان بحرق عشرات السيارات وتدمير العديد من الممتلكات العامة ورشق الشرطة وسيارات الاطفاء بالحجارة مما اسفر عن اصابة سبعة من افراد الشرطة بجروح. واتهم الشبان الشرطة بانها اهانتهم ووصفتهم بالقرود بعد ان احتجوا على قتل رجل مسن. تقول المتحدثة باسم الشرطة السويدية:” يضرمون النار في مكان ما. تقوم الشرطة بمرافقة رجال الاطفاء فيرشقهم الشباب بالحجارة . وهكذا دواليك.”
وتأتي هذه الأعمال على خلفية قتل الشرطة رجلا مسناً في الـتاسعة والستين من عمره قبل أسبوع في المنطقة، كان يحمل سكيناً وهدد حياة إمراة كانت في شقة بالخطر. فأطلقت النار عليه بعد أن رفض الإمتثال لأوامرها. في ولاية اوكلاهوما.