عاجل

تقرأ الآن:

أوكرانيا: صحفيون يقتحمون اجتماعا لمجلس الوزراء احتجاجا على الاعتداء على زملائهم


أوكرانيا

أوكرانيا: صحفيون يقتحمون اجتماعا لمجلس الوزراء احتجاجا على الاعتداء على زملائهم

الصحفيون الاوكرانيون يصنعون الحدث في العاصمة كييف بدخولهم عنوة الى مقر رئاسة الحكومة حيث كان رئيس الوزراء ميكولا أزاروف يشرف على اجتماع للوزراء.
حوالي عشرة صحفيين تمكنوا من الولوج الى قاعة الاجتماع حيث قاموا بوضع يافطات على ظهورهم كتبت عليها شعارات منددة بالاعتداءات على الصحفيين. المحتجون انسحبوا اثر ذلك من القاعة في صمت.
رئيس الحكومة لم يكن راضيا عن هذه الحركة الاحتجاجية وقال مخاطبا رجال الامن:” نحن لا نسمح بمثل هذه التصرفات داخل اجتماع مجلس الوزراء. ان كانوا صحفيين، جردوهم من بطاقاتهم الصحفية التي تسمح لهم بالدخول الى مقر رئاسة الحكومة.”
الصحفيون كانوا يحتجون على تعرض زميلين لهما للضرب في الثامن عشر من الشهر الجاري عن طريق أشخاص من الموالين للحزب الحاكم بحسب مصادر اعلامية اوكرانية.
إحدى المحتجات تقول:” عبر هذه الكلمات البسيطة أردنا ان نلفت نظر الحكومة الى خطورة الاعتداء الذي تعرض له زملائنا ولمطالبتها بفتح تحقيق لكشف والقاء القبض على الجناة واحالتهم على المحكمة.”
السلطات الاوكرانية اكدت هذا الاربعاء بانها قامت باعتقال احد المعتدين على الصحفيين وقد وجهت له تهمة اثارة الشغب والفوضى كما تحاول اجهزة الشرطة عن تحديد واعتقال كافة المتهمين في هذه القضية التي اثارت كثيرا من الحبر في اوكرانيا طوال الايام الماضية.