عاجل

تقرأ الآن:

دوري الأبطال: البايرن ودورتموند في المنعطف الأخير قبل موعد النهائي


رياضة

دوري الأبطال: البايرن ودورتموند في المنعطف الأخير قبل موعد النهائي

نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم سيحتضنه ملعب ويمبلي اللندني سهرة السبت القادم، نهائي ألماني مائة بالمائة لأول مرة في تاريخ المنافسة سيجمع بين بايرن ميونخ و بوروسيا دورتموند.

هذا الأخير اختار خوض حصة تدريبية أخيرة بعيدا عن كل الأنظار قبل التنقل إلى عاصمة الضباب، تشيكلة يورغن كلوب ستكون محرومة من خدمات ماريو غوتزيه الذي لم يتعاف من إصابة.

من جانبهم زملاء لاعب وسط البايرن باستيان شفاينشتايغر يصلون نهائي البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي، السنة الماضية انهزموا على أرضيتهم بأليانس أرينا أمام تشيلسي الإنكليزي.

شفاينشتايغر“أكيد أتذكر وجوه زملائي في غرفة تغيير الملابس، شخصيا استخلصت عزيمة كبيرة من هزيمة السنة الماضية هنا بميونخ”

البايرن يسعى نحو تحقيق ثلاثية بعدما توج بلقب البوندسليغا الألمانية للمرة الثالثة و العشرين في تاريخه إضافة إلى خوضه نهائي كأس ألمانيا يوم الفاتح من الشهر المقبل في مواجهة شتوتغارت، ثلاثية يريدها رجال النادي البافاري هدية وداع لمدربهم يوب هاينكس الذي سيسلم مقاليد العارضة الفنية للإسباني بيب غوارديولا.

هذه رابع مرة في تاريخ دوري الأبطال تنشط فيها المباراة النهائية من طرف فريقين من نفس البلد بعد مباريات ريال مدريد وأف سي فالنسيا الإسبانيين في ألفين، أي سي ميلان ويوفنتوس الإيطاليين في ألفين وثلاثة، وأخيرا مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنكليزيين في ألفين وثمانية.