عاجل

تقرأ الآن:

البايرن ينتزع نجمته الأوروبية الخامسة


رياضة

البايرن ينتزع نجمته الأوروبية الخامسة

بايرن ميونخ ينتزع لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه سهرة السبت بهدفين لواحد على بوروسيا دورتموند في نهائي ألماني محظ بملعب ويمبلي اللندني .

بعد نهاية الشوط الأول بنتيجة سلبية رغم فرص عديدة للتهديف تمكن البايرن من إحراز هدف السبق بفضل مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي استغل تمريرة زميله روبن ليهزّ شباك الحارس فايدنفيلر في الدقيقة الستين.

هدف اهتزّ له ملعب أليانس أرينا حيث تجمع الآلاف من مناصري البايرن لمتابعة النهائي على شاشة عملاقة.

وبعد ثمان دقائق تمكن بوروسيا من ترجيح الكفة عن طريق إلكاي غيوندوغان إثر ركلة جزاء إحتسبها الحكم ضد دانتي مدافع البايرن الذي تعمد الخشونة على ماركو رويس في منطقة عمليات الحارس مانويل نيوير.

حناجير الآلاف من مناصري أصحاب الزي الأصفر والأسود تعالت في سماء دورتموند لهذا الهدف الذي أنعش آمال فريقهم المحبوب.

هدف الفوز جاء في الوقت القاتل و بالتحديد قبيل دقيقة واحدة فقط عن نهاية الوقت الرسمي للمباراة من تسجيل الهولندي آريين روبن إثر تمريرة من زميله الفرنسي فرانك ريبيري.

النادي البافاري يتمكن بذلك من نيل اللقب الأوروبي للمرة الخامسة بعدما شارك عشر مرات في النهائي آخرها كانت السنة الماضية على أرضه أليانس أرينا حيث انهزم أمام تشيلسي الإنكليزي.

بعد انتزاعه لقبي دوري الأبطال والبوندسليغا البايرن يسعى نحو تحقيق الثلاثية يوم السبت المقبل بنيل كأس ألمانيا التي يواجه في مبارتها النهائية شتوتغرت لتكون أفضل هدية لمدربه يوب هاينكس الذي يترك العارضة الفنية للإسباني بيب غوارديولا.