عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: السفر عبر سكة الحديد العابرة لسيبيريا


life

روسيا: السفر عبر سكة الحديد العابرة لسيبيريا

من موسكو الى الحدود الشرقية
للصين، سكة الحديد العابرة لسيبيريا، على إمتداد أكثر من 9،000 كم ، تعتبر الأطول في العالم . انها رحلة إستثنائية.

كل يومين ، في منتصف الليل، قطار “ روسيا“، يغادرموسكو في رحلة طويلة تستمر اسبوعا الى فلاديفوستوك. انها رحلة استثنائية، بعض الأشخاص يأتون من بعيد للقيام بها.

روبرت بيرد ، سائح من إنكلترا يقول:” أنها أطول رحلة ممكنة في القطار، ويجب القيام بها ! اشعر بالسعادة لجلوسي في القطار، وتمتعي بالمناظر، والذهاب إلى أماكن لم صل إليها من قبل. أنه لشئ رائع حقاً.”

انه منزل خارج المنزل بالنسبة إلى المئات من الركاب الذين ينامون، ويتناولون الطعام ، ويستمتعون بهذه الرحلة لعدة أيام لغاية الوصول إلى المكان المنشود.

ايرينا سافيانا – سائقة قطار تقول: “عدد قليل جدا من الركاب يقومون برحلة واحدة من موسكو إلى فلاديفوستوك ، على الذين يقومون بهذا، الإستعداد نفسياً وعقليا- أسبوع كامل في القطار قد لا يكون سهلاً . لكننا نقوم بكل ما هو ضروري لجعل الرحلة ممتعة. “.

في الدرجة الأولى والثانية، هناك مقصورات فردية تستوعب شخصين أو أربعة أشخاص. انه الخيار الذي يفضله السياح الأجانب ورجال الأعمال الذين يودون الذهاب إلى المدن الروسية الكبيرة
بالقطارات بدلا من الطائرات .يوجد حوالي سبعين محطة بين موسكو وفلاديفوستوك تتيح النزول من القطار لبضع دقائق، لشراء المواد الغذائية والمشروبات.
العديد من السياح يفضلون التوقف لزيارة المدن الكبيرة الواقعة على امتداد الطريق قبل مواصلة الرحلة مجدداً عبر سيبيريا .
بعض المولعين بالسفر، يفضلون الدرجة الثالثة، انها أرخص، يطلق عليها اسم “platzkart”. تجمع العديد من الأشخاص من أوساط مختلفة في عربة مفتوحة لقضاء وقت الرحلة معا.

المسافرة اينا كريازيفشكي ، تقول: “السفر بالقطار يتيح التفكير بالإشياء التي لا نستطيع التفكير بها عادة.”

أما داشا كريازيفشكي، فتقول:راكبة إلى كيروف: “في بعض الأحيان تنامون كثيراً ، أو تقرأون ، أو تقومون بأشياء إبداعية: صنعنا بعض الألعاب والحلي خلال الرحلة في هذا القطار.”

لسوء الحظ، خلال الرحلة، فرط الإسترخاء قد يؤدي إلى ايقاف مفاجئ في أقرب محطة. فالمسؤول يسهر على راحة وسلامة كافة الركاب.

فلاديمير كوسينوف يقول:” بامكانكم أن تتعلموا الكثير عن روسيا في هذه الرحلة من موسكو إلى فلاديفوستوك في هذا القطار. من خلال النظر إلى الركاب ، وخاصة الروس، ومن خلال محاولة التعرف إليهم، تفهمون أشياء كثيرة عن طريقتنا في الحياة وعن هذه “الروح الروسية الغامضة”.

يتوقف كثير من السياح في مدينة سيبيريا التاريخية” ايكاترينبرج” وبعد أيام في مدينة ايركوتسك حيث يمكنهم رؤية بايكال، أكبر بحيرة في العالم، قبل التوجه إلى جنوب منغوليا والصين. البعض
الآخر يواصل الرحلة شرقا إلى فلاديفوستوك،أكبر مدينة روسية على المحيط الهادئ.

مهما كانت الوجهة، على محبي السفر عدم تفويت هذه الفرصة الروسية وهي السفر في هذا القطار عبر سيبيريا.

احد المسافرين يقول:”! إنها أفضل رحلة ملحمية ممكنة في انحاء أوروبا وآسيا ..لا يوجد أي تأخير، وكل شيء مريح جدا. لا أحلم بالمزيد. أتمكن من البقاء في هذا القطار إلى الأبد! انه مثالي..خاصة بدون زوجاتنا ! “

اختيار المحرر

المقال المقبل
أذربيجان :أرض النار و الثقافات المتنوعة

life

أذربيجان :أرض النار و الثقافات المتنوعة