عاجل

تقرأ الآن:

مستقبل الطاقة في اوروبا عنوان ندوة دولية اقيمت في بروكسل اواخر شهر ايار مايو2013


أوروبا

مستقبل الطاقة في اوروبا عنوان ندوة دولية اقيمت في بروكسل اواخر شهر ايار مايو2013

الطاقة الشمسية ينمو انتاجها عالميا بنسبة خمسين بالمئة و ألواحها المنتجة بغالبيتها في الصين تغزوا الاسواق الاوروبية و العالمية مسببة انحسارا في القدرة التنافسية الداخلية في مجالات وسائل انتاج الطاقة المتجددة.

مستقبل الطاقة في اوروبا عنوان ندوة عقدت في بروكسل،و تحدث بعدها الى يورونيوز العالم البيئي جايسون اندرسون:“التوجه نحو الطاقة المتجددة يؤمن اكثر من مليوني فرصة عمل خلال السنوات العشر المقبلة و هذا ما سيضاعف القدرة التنافسية الصناعية و الانتاجية الاوروبية في مجال الطاقة “.

من المشاركين بالندوة الخاصة بمستقبل الطاقة في اوروبا، خبير من شركة نفطية اوروبية و قال ليورونيوز بعد المحاضرة:“ننتظر من الاتحاد الاوروبي ان يكون اقل اعتمادا على الغاز و الفحم و اكثر توجها نحو انتاج الطاقة المتجددة قال احد المسؤولين في شركة نفطية اوروبية مضيفا ان فعالية السياسة الاوروبية للطاقة تعتمد على الطاقة المتجددة”.

منذ العام الفين و الاتحاد الاوروبي يحاول انشاء سوق داخلية اوروبية للغاز و الكهرباء وشؤون الطاقة بحثها القادة الاوروبيون في قمتهم الاخيرة ووضعوا امامهم هدف انشاء سوق داخلية اوروبية للغاز و الكهرباء اعتبارا من العام المقبل.

الجدير بالذكر ان الصين وحدها تستهلك نصف الانتاج العالمي من الفحم الحجري و هي الطاقة الاكثر اصدارا لغاز الكربون.