عاجل

عاجل

اسطمبول، طوكيو ومدريد في سباق أولمبي

تقرأ الآن:

اسطمبول، طوكيو ومدريد في سباق أولمبي

حجم النص Aa Aa

المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية أكمل أشغاله بسان بطرسبرغ الروسية حيث كشف النقاب يوم الخميس على الميداليات التي ستمنح للمتوجين في الألعاب الأولمبية الشتوية لألفين وأربعة عشر بسوتشي .

كما سطّر المجلس أشغال الجمعية العامة للجنة التي ستقام شهر أيلول / سبتمبر المقبل بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس حيث سيتم اختيار المدينة التي ستحظى بشرف تنظيم الدورة الثانية والثلاثين من الألعاب الأولمبية الصيفية بين كل من إسطمبول، توكيو ومدريد.

سوات كيليتش، وزير الشباب والرياضة التركي قال:“اسطنبول مدينة لديها قدرة والتزام كبيرين، لدينا في المدينة جسورا من الضوء والظل، من القديم والجديد، من الشرق والغرب، اسطنبول تشرق مثل الماس”.

ملف المدينة التركية يعتبره الكثير جد متميز، فالسلطات العليا في البلاد خصّصت لتحضير اسطمبول لاستضافة أولمياد ألفين وعشرين خمسة عشر مليار يورو.

ناوكي إينوزو، حاكم طوكيو ورئيس لجنة تنظيم أولمبياد2020 :“الكثير من الناس يقولون إنّ عرضنا هو الأكثر أمانا في هذه الحملة، ولكن ما لا أفهمه لماذا يعتقد بعض الناس أن هذا الأمر يمكن أن يكون سيئا.”

طوكيو التي استضافت الألعاب الصيفية لأربعة وستين من القرن الماضي تتنافس للمرة الثانية على التوالي لاستضافة الأولمبياد بعد فشلها في الفوز بشرف استضافة دورة ألفين وستة عشرالتي ستقام بريو دي جانيرو البرازيلية.

العاصمة الإسبانية مدريد تترشح لاستضافة الأولمبياد الصيفي للمرة الثالثة بعد فشلها أمام لندن و ريو دي جانيرو في المحاوليتن الأخيرتين، وفي سعيها لتدعيم ملف ترشح مدريد، أكّدت الحكومة الإسبانية أنّ ثمانين بالمائة من المنشآت القاعدية الضرورية لاستعاب هذا الحدث الرياضي العالمي جاهزة.