عاجل

تقرأ الآن:

كأس العالم 2014: نيمار نجم البرازيل يتمنى مواجهة الأرجنتين في النهائي


رياضة

كأس العالم 2014: نيمار نجم البرازيل يتمنى مواجهة الأرجنتين في النهائي

وأخيرا نيمار سيلعب في أوروبا، نجم الكرة البرازيلية كان محل اهتمام أكبر النوادي في بداية مرحلة الإنتقالات الصيفية، المهاجم السابق لسانتوس وقّع عقدا مع برشلونة ليضع حدا لحرب ضارية بين النادي الكاتالوني وريال مدريد لضمه.

نيمار اختار كامب نو لأنّه يرغب اللعب مع ليونيل ميسي، في ربيعه الحادي والعشرين نيمار سيقدم رسميا لجماهير البارسا يوم الإثنين المقبل، لكنهم سينتظرون حتى آب أغسطس القادم لرؤية براعاته في الميدان.

مهمة نيمار الآن هي مساعدة البرازيل للفوز بلقب بطولة كأس القارات على أرضه وذلك قبيل سنة واحدة عن موعد كأس العالم.

مراسلة يورونيوز تقول:“يورونيوز تنقلت إلى مدينة سانتوس وناديها الذي تقمص ألوانه الملك بيليه، المقارنة هناك مستمرة، بيليه نال كأس العالم ثلاث مرات، المناصرون بنتظرون فيما إذا كان بإمكان نيمار التتويج باللقب العالمي الأول في مونديال البرازيل لألفين وأربعة عشر”.

مناصرة تقول:” بالنسبة لي نعم” صديقتها تقول أيضا:” أجل أضن ذلك”.

مناصر برازيلي آخر:” لديه كل المهارات، إنّه واحد من أحسن اللاعبين البرازيليين”

مناصر آخر يصرح قائلا:” أنا واثق من أن اليرازيل سينتزع اللقب بفضل نيمار، إنّه لاعب رائع، منتخبنا الوطني لن ينهزم في بلادنا”

روماريو نجم السلساوو سابقا يقول:” من أجل التميز يجب على أي لاعب كبير أن يتوج بكأس العالم، أملي أن يتمكن منتخب البرازيل تحقيق ذلك و أنا واثق أنّ نيمار سيساعد بقدر كبير في تحقيق هذا الهدف”

ضغط كبير سبنكب على عاتق صاحب الرقم إحدى عشر نيمار لقيادة المنتخب البرازيلي، في ألفين واثني عشر سجّل تسعة أهداف في إحدى عشرة مباراة مع البرازيل، ولكن منذ تولي فيليبي سكولاري العارضة الفنية مردود نيمار انخفض دون أن يؤثّر ذلم على مستوى التوقعات والآمال المعلقة فيه.

نيمار يقول:” لحظة المنتخب البرازيلي سوف تأتي، لدينا مدرب وطاقم جديدين، الأمور ستتحسن، نحن نجرب نموذجا تقنيا جديدا عليه سيحسن أداء المنتخب”

يورونيوز: هل أنت خائف من مردود سييء ومن إقصاء البرازيل؟

نيمار:لا، لا في كأس العالم تتفوق أو تنهزم، لا وجود للتعادل، نحن على وعي بالأمر و سوف نتفوق، و أعتقد أن أكبر خصم لنا سيكون الأرجنتين.

يورونيوز: إذا سوف نشاهد ميسي ضد نيمار في المباراة النهائية بماراكانا ؟

نيمار: أنشاء الله، أتنمى ذلك بحق.

يورونيوز: إنّه حلمك الكبير.

نيمار:أجل بالتأكيد، التأهل لنهائي كأس العالم ومواجهة الأرجنتين يعتبر أكبر أحلامي.

بانتقاله إلى برشلونة كل الأنظار ستتّجه نحو نيمار في دوري أبطال أوروبا، في كل مرة واجه فيها منتخبات وطنية أوروبية مع البرازيل كان نيمار مخيبا للآمال، الجماهير لم تتمتع بالمهارات التي أظهرها عدّة مرات في الدووري المحلي.

نيمار، يقول:” عندما ألعب في أوروبا سأقوم بنفس الأشياء التي قمت بها في سانتوس، و لككنّنا نعلم أننا لا نستطيع المرواغة والتسجيل في كل وقت، في مباراة عادية مع سانتوس أحاول خمس عشرة مرة أداء حركة مراوغة وأتمكن من التهديف إلا في خمس مرات، كنت في مأمن من الإنتقادات طيلة الموسم ما عدا في مبارتين أو ثلاث….بالنسبة لي لا وجود لاختلاف بين لعب الكرة في البرازيل أو في أوروبا، كرة القدم هي كرة القدم، فإذا طورت مهاراتك وإمكانياتك أنا واثق أنّه يمكنك اللعب جيدا حتى في أوروبا، حقا لا أرى أي اختلاف”.

خلال السنوات الأخيرة تلقى سانتوس عروضا عديدة من أكبر النوادي الأوروبية لضم نيمار، لكن النادي البرازيلي اختار الإحتفاظ به لفترة أطول بفضل عافية الإقتصاد البرازيلي، في السنة الماضية القيمة التجارية لسانتوس ارتفعت بسبعين في المائة، كورينتيانس واحد من أكبر النوادي البرازيلية شهد نموا بأربعة وثلاثين في المائة، معطيات الكرة البرازيلية تغيرت بفضل ارتفاع مؤشر النمو والأموال الكبيرة التي تجنيها من حقوق البث التلفزيوني وكذا العدد الهائل من الممولين.

حاليا البرازيل لا يعد فقط بلدا مصدرا للاعبين بل أصبح قبلة للمواهب والنجوم على غرار، سيدهورف وعدد من اللاعبين المحليين الذين اختاروا العودة للديار كما هو الحال لباتو، فراد ولويس فابيانو.

لتفسير ذلك روماريو يقول:” من السهل تفسير هذه الوضعية، عدد من الشركات الخاصة تستثمر في كرة القدم لأنّنا سننظم كأس العالم، اللاعبون والمنتخب الوطني محل اهتمام هذه الشركات كما هو الأمر أيضا بالنسبة للأندية بشكل أكبر، حاليا هذه الشركات تستثمر في الكرة البرازيلية لتظهر أسماءها عبر هؤلاء اللاعبين والأندية. أعتقد أنّه أمر طبيعي، آمل أن يتواصل في نفس المنوال مستقبلا لكي نضم عددا أكبر من اللاعبين الكبار في بطولتنا، ولكنّني أعتقد أنّ الأمر سيختلف بعد كأس العالم”.

سوف نرى ما إذا كان الدوري البرازيلي سيجلب عددا أكبر من اللاعبين الأجانب لكن الآن نيمار واحد من ألمع نجومه سيغادره نحو القارة العجوز.