عاجل

عاجل

تألق الأندية الألمانية في انتظار المنتخب

تقرأ الآن:

تألق الأندية الألمانية في انتظار المنتخب

حجم النص Aa Aa

بفوزه على شتوتغارت في نهائي كأس ألمانيا، حقق نادي بايرن ميونيخ ثلاثية تاريخية لم يحققها أي فريق ألماني قبله. البايرن الفائز على بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا حصد هذا الموسم الألقاب والتقدير وأعاد الكرة الألمانية إلى السكة التي انحازت عنها خلال السنوات الفارطة.

مدرب المنتخب الألماني، يواكيم لو يقول:“أعتقد أن هناك تفاعلا جيدا بين المنتخب الألماني والأندية الألمانية. لدينا شعور بأننا خطونا خطوة كبيرة إلى الأمام خلال السنوات القليلة الماضية”

المنتخب الألماني الساعي إلى البروز عالميا بمناسبة مونديال البرازيل القادم سيعتمد على اللاعبين الألمان الذين قادوا البايرن وبورسيا للتألق قاريا هذا الموسم.

يورغن كلينسمان، المدرب الحالي للمنتخب الأمريكي والسابق للمانشافت يقول: “الكرة الألمانية تتمتع حاليا بسمعة كبيرة في العالم، بفضل العمل الكبير الذي يقام على مستوى الأندية، يواكيم لو لديه تشكيلة رائعة بالإضافة إلى عدد كبير من اللاعبين الشباب، لا أقول إن كل الفرق أصبحت تغار من المنتخب الألماني، ما أقوله هو أننا في الولايات المتحدة نغار منه”

توني كروس وتوماس مولير وماريو غوتزه وماركو رويس، أسماء ألمانية تألقت بشكل لافت هذا الموسم محليا وأوروبيا، أسماء قد يكون لها بحسب الأخصائيين شأن كبير مع المنتخب خلال المواعيد الدولية المقبلة.