عاجل

تقرأ الآن:

سيسيليا بارتولي: نورما برداء جديد


موسيقي

سيسيليا بارتولي: نورما برداء جديد

In partnership with

في مهرجان سالزبورغ، الميزو-سوبرانو ألإيطالية جيجيليا بارتولي تؤدي دور نورما من تاليف فينشينسو بيلـّيني بنسخة جديدة أكثر توافقاً مع النسخة الأصلية لعام 1831. سيسيليا بارتولي تقول:” في النسخ الأكثر حداثة، كان من الصعب إظهار الضعف البشري. هذا لم يكن مسموحاً. في بعض الأحيان هذه السيدة تبدو في غاية الصلابة. حبها لبليونو لم يكن بديهياً.في هذه النسخة الجديدة، نورما، وللمرة الأولى تبدو عاشقة، أي إمراة عاطفية، إمراة تحب، لذلك إنها ضعيفة. إظهار ضعف نورما هو بالتأكيد رؤية جديدة لهذا الدور.”

نورما، هو الحب المستحيل بالنسبة إلى العدو. انه ايضا حب إمرأتين لرجل واحد.

في المهرجان الصيفي في سالزبورغ ، لأول مرة ، الأدوار النسوية تتوافق مع رغبة المؤلف الإيطالي. الميزو سوبرانو، جيجيليا بارتولي، هي التي تؤدي الدور الرئيسي الذي كانت تؤديه
السوبرانو ماريا غالاس. كذلك، انها عودة إلى الجذور ايضا من خلال العودة إلى النسخة الأصلية للمؤلف بيليني والآلات الموسيقة التي كانت تستخدم آنذاك.

جيوفاني أنتونيني يقول:“نورما لها إشكالية خاصة لأن المخطوطة الأولى كانت قد كتبت بسرعة كبيرة. هناك الكثير من التصحيحات والعديد من المصادر، وعلى العازف أن يجد ما هي النسخة الأكثر تطابقاً. هذا ما حاولنا القيام به في هذه النسخة من نورما.” “لدينا كافة المخطوطات، إننا نؤديها بشكل متكامل. لا يوجد قطع. في بعض الأحيان، نقطع بسبب التعب. فمن الصعب تأدية هذه الموسيقى . حتى في السابق، بأصوات قوية، الأمر كان يتطلب القطع في هذا النوع من الموسيقى “.

سيسيليا بارتولي تضيف قائلة: “نحاول أن نتبع المخطوطة. وقبل كل شيء، نحاول أن نفكر في بيليني كمؤلف قبل الرومانسية، وتنفيذ موسيقاه من خلال التفكير في موزارت بدلا من بوتشيني”.

للإستماع إلى المزيد من المقابلة مع جيوفاني نتونيني، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.

A new old ‘Norma’ – web bonus

اختيار المحرر

المقال المقبل
سانت بطرسبورع: إفتتاح دار الأوبرا الجديدة مارينسكي إثنان

موسيقي

سانت بطرسبورع: إفتتاح دار الأوبرا الجديدة مارينسكي إثنان