عاجل

تقرأ الآن:

كومبيوتكس أكبر تظاهرة للمعلوماتية في قارة آسيا


علوم وتكنولوجيا

كومبيوتكس أكبر تظاهرة للمعلوماتية في قارة آسيا

كومبيوتكس هو أكبر تجمع للمعلوماتية في قارة آسيا. كومبيوتكس استقطب هذه السنة أكثر من ألف وسبعمائة عارض في تايوان. هذه التظاهرة كانت مناسبة لعرض أهم أحدث الإكتشافات في القطاع، وقد شهدت شهدت حضور مائة ألف زائر وأربعين ألف مشترٍ. صناعة الكمبيوتر كانت وفية لهذا الموعد.

في الوقت الذي يشهد العالم تراجعاً في المبيعات، يسعى قطاع المعلوماتية إلى التميز والإنفراد عن باقي القطاعات. مجموعة “آسر” جدّ واثقة من فعالية جهازها المحمول والمتعدد الخدمات، “أسباير آر سبعة” على إستعداد لغزو الأسواق، السعر الإفتتاحي سبعمائة وخمسين يورو.

“ إنه تصميم تقدمي، إننا نمنح للمستخدمين عدة تجارب، بإمكانهم إستعمال وظائف اللمس في الشاشة بالموازاة مع لوحة المفاتيح“، يؤكد هذا السيد.

فورد هي شركة السيارات الوحيدة، التي حضرت أكبر صالون للمعلوماتية في آسيا، فسيارتها الجديدة “كوغا“، لديها وظيفة الأوامر الصوتية في لوحة لإستخدامات. فمثلاً السيدة تطلب من السيارة الإستماع إلى لون موسيقي ما، والسيارة تنفذ.

الأمر يتعلق بهاتف طوارئ يعمل بواسطة بطارية، الهاتف يحتوي على شريطين للنظام العالمي للمحمول يمكن للسائق إستخدامهما لطلب أرقام الطوارئ في جميع أنحاء العالم ودون شريحة خاصة بالهاتف المحمول.

ولإضفاء لمسة مستقبلية، تصميم من طرف “نوروسكي” يسمح للمستخدم برفع درجة مراقبته لما يقوم به. إستخدام هذه السماعة يمنح مراقبة أحسن للآداء، كمراقبة قيادة طائرة الهليكوبتر الخاصة بالألعاب، الالطاولة اللوحية متصلة بالسماعة واللعبة تظهر درجة التركيز والمراقبة.

“ بالنسبة لهذه السماعة، يمكنك تدريب الأطفال لجعلهم محور الهدف، وهذا سوف يساعد على تحسين آدائهم في المدرسة“، تقول هذه السيدة.

وأخيراً ما رأيكم في هذه الطاولة؟ إنها تحتوي على شاشة تعمل باللمس؟ وسعرها قد يصل إلى الفين وثلاثمائة يورو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مدينة أمستردام تحتضن جائزة المخترع الأوربي

علوم وتكنولوجيا

مدينة أمستردام تحتضن جائزة المخترع الأوربي