عاجل

يورونيوز : المحطة الاخبارية الدولية الاكثر ازديادا في عدد مستقبليها في العالم العربي

تقرأ الآن:

يورونيوز : المحطة الاخبارية الدولية الاكثر ازديادا في عدد مستقبليها في العالم العربي

حجم النص Aa Aa

بدعوة , من البرلمان الاوروبي و على مدى ثلاثة ايام من الرابع حتى السادس من شهر حزيران
يونيو 2013، اقيم في مقر البرلمان الاوروبي في بروكسل ، منتدى صحفي بعنوان “العلاقات الاوروبية المتوسطية بعد سنتين على بدء الربيع العربي” .

من العناوين التي تمت مناقشتها: – دور المؤسسات الرسمية الاوروبية في دعم الديموقراطية و حقوق الانسان و حرية التعبير – اوضاع الاعلام في البلدان العربية التي حصل فيها الربيع العربي – الديموقراطية ودور المرأة العربية في بلدان الربيع العربي – الدعم المؤسساتي الاوروبي للقطاع الاعلامي في دول جنوب المتوسط

قناة يورونيوز الدولية دعيت الى المشاركة في سلسلة المحاضرات التي اقيمت في البرلمان الاوروبي من خلال القسم العربي فيها. و قد القى رئيس القسم الدكتور رياض معسعس محاضرة شرح فيها كيفية تناول الحقائق في الاخبار و دور الوسائل و الاساليب التقنية الحديثة في الاعلام معطيا الامثلة عن كيفية تطور تناول الاخبار في العالم العربي منذ بداية الاعلام التلفزيوني و الاذاعي تاريخيا و حتى يومنا هذا مشددا على دور قناة يورونيوز الدولية و مكانتها و قيمة تنوعها ومصداقيتها.

في اليوم الثاني من المناقشات تم الاعلان عن تمكن قناة يورونيوز الدولية من احتلال المرتبة الاعلامية الاولى في الدول العربية محققة زيادة 158 بالمئة بنسبة مستقبليها عبر الاقمار الصناعية و هي اعلى نسبة حققتها قناة اخبارية دولية في العالم العربي.