عاجل

تقرأ الآن:

حفل مجاني للعاطلين عن العمل في اليونان


ثقافة

حفل مجاني للعاطلين عن العمل في اليونان

أكثر من ألف وخمسمائة يوناني عاطل عن العمل إستفادوا من فترة راحة موسيقية مجانية حيث إستمتعوا بحفل “ المركب الشبح” لريتشارد فاغنر بمسرح هيرود أتيكوس القديم.

المدير الفني لدار الأوبرا الوطنية اليونانية مايرون ميخايلديس أكد أنه يسعى لإستقطاب جمهور أوسع رغم عدم تجاهل تأثير الأزمة المالية على رواد المسرح. مايرون ميخايلديس قال:
“ قررنا أنه خلال هذه الأوقات الصعبة لا يمكننا تجاهل المشاكل الحقيقية التي يواجهه المجتمع، وبالتالي مع تنظيم سلسلة من الفعاليات الفنية في أماكن مختلفة، فنحن نقدم الأوبرا إلى جمهور أوسع لأننا نعتقد أن هذا نوع من الترفيه يحبه الجمهور، لذلك نظمنا هذا الحدث اليوم “.

الإستعدادات على قدم وساق وكل الأمور متوفرة لإنجاح العرض، الإضاءة والأزياء، هذه السيدة تقول: “أشعر فعلاً أنني بحاجة جيدة، كثير من الناس يودون مشاهدة هذا العمل، ولكن بسبب الوضع الاقتصادي في البلاد، فهم غير قادرين، هذه المبادرة، فرصة جيدة للناس لنسيان متاعبهم”.
“ خلال هذه الأزمة التي نمر بها، يجب تقديم فعاليات ثقافية مجانية للشعب، على الأقل، لأن من خلال الثقافة سنكون قادرين على المضي قدماً“، يضيف هذا السيد.

“ المركب الشبح” إحدى أشهر الأعمال الأوبرالية لريتشارد فاغنر والأكثر شعبية عبر العالم وهي تقدم لأول مرة في مسرح هيرود أتيكوس تحت إشراف مدير الأوبرا يانيس كوكوس ومن إخراج لوكاس كاريتينوس وبمشاركة عازفين دوليين منفردين من داخل وخارج اليونان.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فرقة بلاك ساباث تعود إلى الأضواء بألبوم "ثلاثة عشر"

ثقافة

فرقة بلاك ساباث تعود إلى الأضواء بألبوم "ثلاثة عشر"