عاجل

سؤال من ميلان، من جمهورية التشيك :“أنا تشيكي وأعيش مع عائلتي في جمهورية التشيك، لكنني أعمل في سلوفاكيا واذهب إلى العمل كل يوم، من هو البلد الذي يغطي التأمين الصحي لي ولعائلتي؟”

خيمينا غوميز دي لا فلور – أوروبا مباشر: “ان كنت تعيش في بلد وتعمل في بلد آخر وتعود يوميا أو على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، بموجب القانون الأوربي، إنك موظف عبر الحدود .

كافة العاملين عبر الحدود يدفعون اشتراكات الضمان الاجتماعي ويحصلون على الرعاية الطبية في البلد الذي يعملون فيه وبامكانهم ايضا ان يطلبوا العلاج الطبي من البلد الذي يعيشون فيه.

للحصول على هذا، يجب تقديم طلب بموجب استمارة S1 من هيئة التأمين الصحي في البلد الذي يعملون فيه. بذلك يتمكنون هم والأشخاص الذين يقومون بإعالتهم من الحصول
على الرعاية الصحية الكاملة في بلد الإقامة.

البلد الذي يعملون فيه، سيبقى مسؤولا عن تغطية الضمان الاجتماعي الخاص بهم، و يسدد للبلد الذي يعيشون فيه نفقات الرعاية الصحية لهم وللذين يقومون بإعالتهم.

إن رغبتم بالسفر إلى بلد آخر، يجب طلب البطاقة الأوربية للتأمين الصحي من البلد الذي تعملون فيه.

للحصول على المزيد من التوضيحات، حول هذا الموضوع، يجب التوجه إلى هيئة التأمين الصحي للبلد الذي تعملون فيه. “.

للحصول على مزيد من المعلومات حول الاتحاد الأوروبي، الرجاء الإتصال بالرقم 00 800 6 7 8 9 10 11 أو زيارة الموقع: http://europa.eu/youreurope/citizens إن كنتم تودون طرح سؤالكم، الرجاء الضغط على الرابط هنا.