عاجل

عاجل

إجلاء آلاف الأشخاص في ألمانيا بسبب الفيضانات

تقرأ الآن:

إجلاء آلاف الأشخاص في ألمانيا بسبب الفيضانات

حجم النص Aa Aa

السلطات الالمانية تقوم باجلاء الاف الاشخاص في ولاية سكسونيا اثر انهيار سد بسبب ضغط مياه فيضان نهر ألبه ليلة البارحة قرب بلدة فيشيبيك بمقاطعة شتيندال.
عمال الطوارئ بدأو في بناء سد بديل لاحتواء المياه المتدفقة كما انهار سد اخر في مقاطعة يريشوفر جنوب الولاية فيما تبذل قوات من الجيش وعمال الطوارئ مجهودات مضنية من اجل منع انهيار السد بشكل كامل.
المستشارة انجيلا ميركل واصلت زياراتها للمناطق المتضررة من الفيضانات حيث تحولت اليوم الى ويتنبرغي بولاية براندبورغ. 18 الف شخص اضطروا في الايام الماضية لمغادرة منازلهم في المناطق المتضررة في الولاية.
ميركل قالت انها” تنظر بعين الفخر لمئات المتطوعين ومن السكان الذين يعملون من أجل الحد من تدفق المياه. الحكومة تحركت بشكل سريع وبدون اجراءات بيروقراطية في تعاملها مع هذه الفيضانات ولكننا نعلم بان الخسائر ستكون وخيمة وستقدر بالمليارات.”
في بولندا كذلك تسببت الفيضانات في غلق الطرقات وايقاف حركة السير في العاصمة وارسو كما غمرت المياه اربع محطات للمترو وسط المدينة فيما من المتوقع ان يتواصل سقوط الامطار بشكل كثيف في الساعات المقبلة. يشار الى ان حصيلة القتلى في الفيضانات التي تضرب اوروبا منذ بضعة ايام بلغ 11 قتيلا.