عاجل

تقرأ الآن:

الأفارقة وشركاؤهم يناقشون سُبل تنمية القارة السمراء في منتدى نيويورك من أجل إفريقيا


الغابون

الأفارقة وشركاؤهم يناقشون سُبل تنمية القارة السمراء في منتدى نيويورك من أجل إفريقيا

الأفارقة وشركاؤهم الاقتصاديون الدوليون يلتقون في عاصمة الغابون ليبروفيل لمناقشة سبل تحفيز التنمية وحصر فرصها في القارة السمراء في إطار الدورة الثانية لمنتدى نيويورك حول إفريقيا الذي يُنظَّم من الرابع عشر إلى السادس عشر من شهر يونيو/حزيران تحت شعار “كيف يمكن الانتقال من الممكن إلى الفعلي”.

إيفور إيشيكوفيتز مؤسس ورئيس براماونت غروب ساوث آفريكا كان ضمن المشاركين وقال ليورونيوز:

“ساد الحديث بين الناس لسنوات طويلة عن صعود إفريقيا واقتصر الكلام فقط على الصعود. الحقيقة هي أن الأفارقة الآن يقررون مصير مستقبلهم، ونتيجة ذلك واضحة اليوم. وما يؤكدها هو تهافت العالم على إفريقيا”.

المنتدى أشرف على تنظيمه الرئيس الغابوني علي بونغو أوديمبا ورجل الأعمال المغربي الأمريكي ريشارد عطية.

هنري كلود أويِيما من بنك بي جي آف إي يثمن إمكانيات الافارقة ويقول:

“تتمتع إفريقيا بشعوب في مقتبل العمر وهو أمر في غاية الأهمية، ولديها موارد معدنية هامة. لذا، وبناء على ذلك فإن الصعود الاقتصادي لإفريقيا ليس خيارا، إنه ضرورة. ضرورة، لأن الشباب الإفريقي يجب أن يعيشوا في إفريقيا وبالتالي يجب أن يعملوا على تنمية إفريقيا بإمكانياتهم الذاتية”.

المنتدى جمع مجموعة من رؤساء الدول الإفريقية على غرار رئيس كوت ديفوار الحسن وتارا ونظيره النَّيْجيري.

مبعوث يورونيوز إلى ليبروفيل فرانسوا شينياك يقول:

“في الوقت الذي يسود فيه الغموض في أوروبا ويعاني اقتصادها من الركود، من المفارقات أن تجد المؤشرات الاقتصادية لونها الأخضر هنا في إفريقيا. الصعود الاقتصادي لإفريقيا لم يعد مجرد وهم، بل أصبح حقيقة، وعدد الذين يحاولون ركوب موجة التفاؤل الإفريقي يتزايد”.