عاجل

عاجل

معرض "لوبورجيه" للصناعات الجوية يفتح أبوابه في باريس

تقرأ الآن:

معرض "لوبورجيه" للصناعات الجوية يفتح أبوابه في باريس

حجم النص Aa Aa

يبدو أن الأزمة الاقتصادية الحالية في أوروبا لم تؤثر على صناعة الطيران.
ذلك ما نستشفه على الأقل من معرض لوبورجيه للصناعات الجوية في نسخته الخمسين والذي يقام في باريس، فعقود البيع و الشراء بدأت توقع.
المعرض يركز في دورته الحالية على المبادرات الصديقة للبيئة في قطاع الطيران.

عملاق صناعة الطائرات إيرباص تلقى عروضا لبيع عشرين طائرة من نوع A380. أما منافسه بوينغ، فقد جذب اليه الأنظار بفضل طائرته بوينغ 787 دريملاينر. هذه الطائرة التي كانت تعاني من مشاكل في البطارية نجدها من أبرز النجمات في هذا المعرض الدولي. شركة قطر آيروايز تملك ست طائرات من هذا النوع، احدى مضيفاتها ستمكننا من اكتشافها.

تقول هذه المضيفة:“سبعمائة وسبعة وثمانون هي طائرتنا الجديدة، إنها فاخرة جدا.مقاعدها مختلفة عن الطائرات الأخرى، الركاب سيشعرون براحة كبيرة على متن هذه الطائرة.
ويبدو أن الطائرة ستكون مريحة ليس للركاب فحسب بل لطاقم الطائرة أيضا.

يقول أحد أفراد طاقم الطائرة:“الأمر يتعلق بتقنية جديدة ومختلفة تماما عن الطائرات الأخرى . العمل سيكون اسهل بالنسبة لنا لأنها طائرة تعتمد على الحوسبة اكثر من غيرها من الطائرات.”

أكثر من ألفين ومائتي عارض من أربعين دولة، سيكونون حاضرين في النسخة الحالية للمعرض الذي يمثل فرصة سانحة للمهنيين والجمهور على حد سواء لإكتشاف آخر لإبتكارات في قطاع الطيران .

عرض شركة الخطوط الجوية البريطانية كان من العروض المتميزة في هذه التظاهرة الدولية من خلال طائرة ايرباصA380.

افتتاح المعرض تزامن مع تهاطل أمطار غزيرة على العاصمة الفرنسية باريس، قبل أن تستقر الأحوال الجوية وتصبح مواتية للعروض الجوية.
آيرباص قامت بعرض أول طائرة نقل عسكرية من نوعA400M.
أول دفعة من هذه الطائرات ستكون من نصيب السلاح الجوي الفرنسي.