عاجل

تقرأ الآن:

طائرات أوروبية جديدة بدون طيار في معرض لوبورجي


le-bourget-2013

طائرات أوروبية جديدة بدون طيار في معرض لوبورجي

معرض باريس الجوي في مطار لوبورجي لم يقتصر على عرض أحدث الطائرات المدنية الحديثة وكل ماتعلق بالفضاء بل تم ايضا عرض الطائرات بدون الطيار . الشركة الايطالية بياجياو كشفت النقاب خلال المعرض على طائرة “بي بي وان اتش اتش هيد هامر“، وهي طائرة بدون طيار للمراقبة. البيرتو غالالسي ، المدير التنفيذي للشركة تقول:“هي مجهزة بنظام للمراقبة وهي موجهة خصيصا للقوات البحرية وأسواق دول تحالف ، دول حلف الشمال الأطلسي هي هدفنا الأول”. اسرئايل والولايات المتحدة الامريكية تهيمنان على سوق الطائرات العسكرية، ففرنسا اشترت مؤخرا طائرات عسكرية امريكية. الامر الذي جعل العديد من الشركات الاروبية تعمل على تصنيع طائراتها الخاصة كما هو حال شركة سافران في فرنسا.
باتريك دوريو:” هي طائرة أوروبية مئة بالمئة، كما انها مصممة بنظام أعد من طرف ساجيم، لقد تم تصنيعها في المانيا من قبل شركة ستيم وتم تجهيز الطائرة باجهزة استشعار من فرنسا وانجلترا وألمانيا”.
اضافة الى الطائرات العسكرية ، خصص جناح من المعرض الى الطائرات التي يتم التحكم فيها عن بعد . الجناح استقطب زوار المعرض كبارا وصغارا.
القائم على الجناح، هنري سايدوكس:” أساسا تكنولوجيا الطائرات من دون طيار المهنية أو الموجهة للعامة ، هي تكنولوجيا تعتمد على جودة الصورة من خلال برامج معالجة الصورة والتحكم التلقائي. هذه الطائرة ايضا تعتمد على نفس القاعدة التي تعتمد عليها الطائرة العسكرية المهنية والتي يعتمد عليها في التقاط الصورة الدقيقة وبجودة عالية وذلك مثلا للحصول على خرائط في اسرع وقت ممكن ، مثلا بعذد وقوع كارثة هايتي تمكنا من خلال هذه الطائرة الحصول على على مختلف الخرائط بعد ثلاث ساعات فقط من وقع الكارثة”.
هنا ايضا نجد طائرات من دون طيار لكنها ليست عسكرية ، يمكن التحكم فيها عن بعد عن طريق هاتف ذكي لتسهيل عملية التقاط الصور البانورامية، كذلك بالامكان برمجتها وفقا لايقاعات الموسيقى.

اختيار المحرر

المقال المقبل
شركة "ايزي جيت" للطيران تعلن عن توسيع اسطولها بطائرات A 320 neo

le-bourget-2013

شركة "ايزي جيت" للطيران تعلن عن توسيع اسطولها بطائرات A 320 neo