عاجل

تقرأ الآن:

دراجة هوائية طائرة في تشيكيا


علوم وتكنولوجيا

دراجة هوائية طائرة في تشيكيا

من منا لم يتأخر يوما ما عن مواعيده اليومية أو حتى عن عمله بسبب ازدحام حركة المرور، ربما هناك حل لتفادي كل هذا في السنوات المقبلة، خاصة بعد أن أسفر التعاون بين 3 شركات تشيكية عن عرض دراجة هوائية كهربائية طائرة أطلقت عليها تسمية “Flying Bike” في قاعة المعارض في براغ. النموذج الجديد يشبه دراجة تقليدية مزودة بـستة مراوح.
ميلان دوشاك المدير التقني :” سعة البطار يات تتضاعف كل عشرة أعوام لذلك نأمل بأن تكفي لنا السعة في المستقبل لاستخدام دراجتنا الهوائية الطائرة في مجالي الرياضة والسياحة وغيرهما من المجالات” .
الدراجة يتم التحكم فيها حاليا عن بعد و تزن خمسة وتسعين كيلوغراما كما زودت بستة مراوح تعمل ببطاريات ، اثنتان منها في مقدمة الدراجة واثنتان في المؤخرة اضافة الى مروحية على الجهة اليمنى وأخرى على الجهة اليسرى.
جان سباتني ، سائق الدراجة عن بعد يقول:” هي ليست سهلة كاللعبة ، انها شيء معقد، عليك أن تاخذد بعين الاعتبار ان وزنها خمسة وتسعين كيلوغراما بالاضافة الى الكثير من الاشياء الاخرى” الدراجة الهوائية الطائرة لاتزال قيد التطوير حاليا، صانعوها يأملون في اجراء رحلة تجريبية مع شخص حقيقي، لكن حتى لان لم يتم تحديد أي تاريخ .

اختيار المحرر

المقال المقبل
جهاز جديد لقياس ردود فعل السائق عند انشغاله بأشياء أخرى غير مقوده

علوم وتكنولوجيا

جهاز جديد لقياس ردود فعل السائق عند انشغاله بأشياء أخرى غير مقوده