عاجل

تقرأ الآن:

طائرات بدون طيار لجميع الأذواق والميزانيات في معرض لوبورجيه


العالم

طائرات بدون طيار لجميع الأذواق والميزانيات في معرض لوبورجيه

آخر الإبتكارات في مجال صناعة الطائرات ومختلف الصناعات الجوية يعرضها معرض لوبورجيه في موعده السنوي. وتشهد هذه النسخة كسابقاتها منافسة قوية بين الشركات المصنعة من أجل تقديم الأحسن وخاصة صناعة الطائرات بدون طيار والمجهزة بنظام المراقبة عن بعد.كريس داي رئيس قسم الهندسة في شيبيل:“يمكن وضع هذا في الجزء الخلفي لسيارة صغيرة،إذا كانت هناك طريق، ومن هنا يمكن قيادتها الى أي مكان على هذا الكوكب،يمكن قيادتها بسهولة،لسنا في حاجة الى مطار ولا الى الأجزاء والقطع التي تتماشى معها عادة.“صناعة الطائرات بدون طيار بات مطلوبا بقوة في السوق الأوروبية وحتى الأمريكية خاصة للقوات البحرية ولدول حلف شمال الأطلسي.تجدها بحجم لعبة تعمل بالتحكم عن بعد الى طائرة الايرباص،لجميع الأذواق والميزانيات،لكن المشاكل القانونية،والتجسس،والأمن تطرح بقوة.
في الولايات المتحدة الأمريكية عبر مدير مكتب التحقيقات الفدرالية روبرت مولر أمام الكونغرس أن المكتب يستخدم طائرات أمريكية بدون طيار لمراقبة أشخاص في البلاد ولكن بشكل محدود.
وأضاف أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ “أستطيع أن أقول أن استخدامنا لهذه الطائرات ضئيل جدا.”
وكان الكونغرس الأمريكي، قد فرض فتح المجال الجوي الأمريكي حتى أكتوبر من العام 2015، أمام الطائرات بدون طيار والتي يمكن أن تكون بالالاف في الأجواء الأمريكية حتى ذلك التاريخ.