عاجل

تقرأ الآن:

المواطنون في البرازيل: الخدمات العامة قبل كرة القدم


البرازيل

المواطنون في البرازيل: الخدمات العامة قبل كرة القدم

البرازيليون يعشقون كرة القدم ، لكن ليس على حساب حقوقهم المفقودة . هي الرسالة التي أراد المتظاهرون ايصالها للحكومة الحالية في البرازيل مطالبين بتحسين الخدمات العامة وبمزيد من المستشفيات والمدراس. احتجاجات عارمة والمتظاهرون يرددون بصوت واحد لا لفساد ولا لأموال تبذر في تنظيم كأس العالم . مواطن يقول:“الاسعار مرتفعة جدا، وضرائب مرتفعة، مشاكل في قطاع الصحة ، مشاكل كبيرة جدا”. اخرى تضيف:” المواطنون براتب صغير جدا لا يستطيعون دفع مستحقات النقل ، كما ان المستشفيات غير موجودة.”
رفع سعر تذاكر النقل في الحافلات بنسبة سبعة في المئة في مدينة ساو باولو جعل البرازيل تنتفض ، المواطنون يعانون في حين أن مبالغ باهضة تصرف حاليا في الاستعددا لكاس العالم.
تكلفة كاس العالم قدرت باحدى عشر مليار يورو، مايمثل سبعة وخمسين يورو للشخص الواحد.
والبرازيل خفضت ميزانية عام الفين وثلاثة عشر بحوالي عشر فاصلة تسعة وخمسين مليار يورو.
اقتطاعات في الميزانية لا يجب ان تؤثر على قطاع التعليم والصحة والسكن ما اثر بشكل واضح على مستوى معيشة المواطنيني البرازيليين . البطالة تشهد ارتفاعا كبيرا في حين أن متوسط الاجر لا يتعدى اربعمائة واربعة وخمسين يورو، معدل النمو لايزال منخفضا مقارنة ببعض الدول النامية في اسيا. المتظاهرون في البرازيل خرجوا الى الشوارع في واحدة من اقوى الحركات الاحتجاجية التي تهز البلاد من ايام ، حركة اتسعت رقعتها كما اتسعت مطالبها الحالية فالمتظاهرون يطالبون باستقالة الحكومة.