عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا :أنغيلا ميركل تعلن عن برنامجها الانتخابي


ألمانيا

ألمانيا :أنغيلا ميركل تعلن عن برنامجها الانتخابي

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعد الشعب الألماني بعدم زيادة الضرائب وبميزانية جيدة وبسياسيات تطمح لزيادة فرص العمل وبرامج رعاية أسرية .هذه الوعود التي أطلقتها ميركل جاءت خلال مؤتمر للإعلان عن برنامج حزبها الانتخابي.المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل :“22 من سبتمبر يوم حاسم بالنسبة لبلدنا. يتعين علينا أن نقرر ما إذا كانت ألمانيا سوف تستمر بالسير على طريق النجاح تحت قيادة الائتلاف الحاكم الحالي “ حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي “أم تريد التغيير باتجاه الحزب الديمقراطي الاجتماعي وحزب الخضر”.
استطلاعات للرأي ترى بأن مرشح الحزب الديمقراطي الاجتماعي يجد صعوبة في كسب التأييد بسبب الانقسامات العميقة داخل الحزب .بير شتاينبروك مرشح الحزب الديمقراطي الاجتماعي يقول :“أول حملة انتخابية شاركت بها كانت عام 1969 ومنذ ذلك الحين لم أر برنامجا انتخابيا يرقى لطموحات الشعب الألماني “.
محللون سياسيون يرون أنه وقبل ثلاثة أشهر على موعد الانتخابات التشريعية في ألمانيا تبدو المستشارة أنجيلا ميركل في أوج شعبيتها ولكن إعادة انتخابها غير مضمونة.وميركل تلقب “المرأة الأقوى في العالم” تترشح لإعادة انتخابها لولاية ثالثة مدتها أربع سنوات .