عاجل

عاجل

أهداف توسيع الإتحاد الأوربي؟

تقرأ الآن:

أهداف توسيع الإتحاد الأوربي؟

حجم النص Aa Aa

الطريق كانت طويلة وصعبة لإنضمام كرواتيا الى الاتحاد الأوروبي. إنها ثاني دولة من دول الجمهورية اليوغوسلافية السابقة تمكنت من الإنضمام. بعد عشر سنوات من المفاوضات، والإصلاحات واعتقال مجرمي الحرب المشتبه بهم. كرواتيا ستصبح العضو الثامن والعشرين في تموز- يوليو. الإنظار بدأت تتحول الآن إلى الأعضاء المحتملين على قائمة الإنتظار. إلى متى ينبغي الإنتظار؟ الانفجار الكبير الذي تولد بسبب إنضمام الدول العشر في عام 2004 أدى الى الشعوربالتعب. لكرواتيا فقط، الاتحاد الأوروبي أنفق مليار يورومنذ عام 2007 على مشاريع تنمية البنية التحتية .
بسبب التقشف، على زعماء الاتحاد الاوروبي تبرير هذا السخاء المخصص للبلدان المرشحة لعضوية الاتحاد. مع ذلك، في البلقان، احتمال الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عامل مهم للقوة والسلام. ما هو الحجم المثالي للاتحاد الأوروبي؟ ما هي فرص تركيا للانضمام، خاصة بالنسبة إلى الإحتجاجات الشعبية التي تعد إختباراً لإلتزام الحكومة بالتحديث والديمقراطية؟

ضيوف ذي نيت وورك من مكتب بروكسل ليورونيوز هم، ستيفان فيول ، مفوض شؤون التوسيع وسياسة الجوار الأوروبية. ومن البرلمان الأوروبي في بروكسل سليم ينيل، السفير التركي في الاتحاد الأوروبي.

ومن البرلمان الأوروبي ايضاً: دوسكو لوبانديج، السفير الصربي في الاتحاد الأوروبي.