عاجل

عاجل

مؤيدو الرئيس المصري يحشدون الدعم

تقرأ الآن:

مؤيدو الرئيس المصري يحشدون الدعم

حجم النص Aa Aa

آلاف المؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي احتشدوا في ساحة رابعة العدوية في القاهرة، متهمين المعارضة بمحاولة الانقلاب على الشرعية، وذلك إثر إنذار وجهته القوات المسلحة بالتدخل في الحياة السياسية، اذا لم تتحقق مطالب الشعب وفق بيان، قالت الرئاسة المصرية إنه لم تتم مراجعتها بشأنه.ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، وهو ائتلاف أحزاب وتيارات اسلامية، إلى تنظيم مسيرات مؤيدة في عدد من الميادين. ويقول عضو في التحالف:
“يدعم التحالف الوطني الشرعية الشعبية والشرعية الدستورية المنتخبة، ويؤكد على الحفاظ على وحدة الوطن والحرص على المصالحة الوطنية التي تحقق المصلحة العليا للوطن والمواطنين”.
مؤيدو مرسي رفضوا أيضا توظيف الجيش لتنفيذ انقلاب عسكري، ويقول أحد المتظاهرين:
“الشعب كله موجود في ساحة رابعة العدوية. كل الشعب تم تجاهله في خطاب المجلس العسكري، لقد تم تجاهله، على أن كل الشعب في التحرير ونحن جميعنا هنا”.
وكانت الرئاسة المصرية قالت أنها تواصل مشاوراتها مع جهات تنفيذية ومستشارين بشأن تطورات المشهد الداخلي، لكنها قالت إن مصر لن تسمح بالعودة الى الوراء تحت أي ظرف من الظروف.
ويقول موفد يورونيوز إلى القاهرة محمد شيخ ابراهيم:
“حماية الشرعية وضبط النفس هي رسالة المتظاهرين هنا، لكنهم يؤكدون أيضا أن كافة الاحتمالات تبقى مطروحة تبعا للتطورات الميدانية”.