عاجل

الفريق أول عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع الرابع والأربعين منذ ثورة يوليو 1952. تم تعيينه في12 من آب أغسطس، 2012. تخرج في الكلية الحربية عام 1977، عمل في سلاح المشاة، وعين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع. وهو من مواليد القاهرة عام 1954، ومن أشد المعجبين بجمال عبد الناصر.شاب، أتى بعد المشير حسين طنطاوي، الذي أحاله على التقاعد الرئيس محمد مرسي بعد شهرين من وصوله إلى رئاسة البلاد. السيسي ساهم بإعادة بناء صورة الجيش المصري، التي تمت إثارة الكثير من الجدل حولها بسبب قرارات المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تسلم البلاد عقب سقوط مبارك. غير أن العلاقات بين الرئيس مرسي والجيش بدأت بالتدهور بعد التجمع الذي عقد في الــ 15 من حزيران حيث تجاوز مرسي الخط الأحمر.
بعدها بأيام أكد الجيش أن مهمته تقتصر على حماية البلاد ، كما حذر اللواء السيسي أن من دخول البلاد في نفق مظلم من الصراع والحروب ما يهدد مؤسسات الدولة. أما الحدث الأهم فكان انذار يوم الاثنين، في الأول من تموز يوليو، الذي وقعه ولم يقرأه السيسي.
هي إذن لعبة الجيش والشعب في مواجهة الإخوان وشرعية الرئيس، وعلى من يتابع أن يعلم ان البلاد تعيش على أعتاب الاحتفاء بثورة يوليو التي قام بها ضباط مصر الأحرار عام 1952 ضد الملكية.