عاجل

طواف فرنسا: تفوق ساغان في المرحلة السابعة

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: تفوق ساغان في المرحلة السابعة

حجم النص Aa Aa

السلوفاكي بيتر ساغان ينتزع فوزه الأول في النسخة الحالية من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، فوز أحرزه دراج كانوندايل الجمعة في المرحلة السابعة التي قادت المتنافسين على طول مسافة تزيد عن مائتين وخمسة كيلومترات بين مونبلييه وآلبي، جنوبي فرنسا.

مرحلة انتقالية ضمّت أربعة مرتفعات متوسطة من الدرجة الثانية، الثالثة والرابعة.

فريق كانوندايل تميز خلال هذه المرحلة بحيث انفرد بزمام الصدارة قبيل مائة وعشرين كيلومترا عن خط الوصول.

الوتيرة العالية التي فرضها دراجو كانوندايل أدت إلى انقسام الكوكبة وتأخر عدد من المرشحين للفوز خاصة الإختصاصيين منهم في العدو السريع.

محاولة الإنفصال المبكرة التي بادر بها كل من المخضرم الألماني يانس فويجت والفرنسي بلال كادري لم تجد نفعا أمام الإندفاع القوي لتشكيلة كانوندايل ومرافقيها في الكوكبة الأولى.

قبل أقل من ثلاثة كيلومترات عن خط الوصول بادر بيتر ساغان بالهجوم ليدخل في المركز الأول ويحقق فوزه الرابع في تاريخ “ تور دو فرانس “ بعد تألقه في ثلاث مراحل من نسخة السنة الماضية.

ساغان حامل القميص الأخضر للترتيب حسب النقاط لأسرع الدراجين احتلّ المرتبة الأولى أمام الألماني جون ديغنكولب من فريق أرغوس-شيمانو بينما عادت المرتبة الثالثة للإيطالي دنيالي بيناتي دراج ساكسو-تينكوف.

القميص الأصفر لصدارة الترتيب العام المؤقت للطواف بقي ملكا للجنوب أفريقي داريل إيمبي من فريق أوريكا غرين أدج قبل خوض أول المراحل الجبلية ضمن هذه النسخة المئوية من “تور دو فرانس”.