عاجل

طواف فرنسا: فروم ينتزع القميص الأصفر

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: فروم ينتزع القميص الأصفر

حجم النص Aa Aa

البريطاني كريستوفر فروم يضرب بقوة في طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية وينتزع القميص الأصفر للصدارة بفوزه السبت في المرحلة الثامنة.

مرحلة امتدّت على طول مسافة مائة وخمسة وتسعين كيلومترا بين كاستر وآكس تروا دومان كانت بمثابة أول امتحان صعب للمتنافسين بحيث واجهوا خلالها مرتفعات البريينه.

في ظل حرارة مرتفعة عرفت بداية المرحلة محاولة انفصال لأربعة دراجين بحيث تمكنوا من تعميق الفارق عن الكوكبة إلى عشر دقائق.

وعند بداية المرتفعات قام فريق سكاي بعمل كبير رفقة فريق بلكين لتقليص الفارق عن المنفصلين عند المرتفع ماقبل الأخير إلى دقيقة وثلاثين ثانية فقط.

دراج موفيستار نايرو كينتانا باغت الجميع بالهجوم قبيل تسعة وعشرين كيلومترا عن النهاية، لكن محاولته باءت بالفشل أمام العودة القوية لفريق سكاي بقيادة كريس فروم الذي انفرد بالصدارة عند المرتفع الأخير.

قوة فروم وصيف بطل الموسم الماضي للطواف الفرنسي تجسدت بوضوح في الكيلومترات الأخيرة حيث تقدم بكل سهولة الإسباني ألبيرتو كونتادور صاحب اللقب في ألفين وسبعة و ألفين وتسعة، اللوكسمبورغي أندي شلايك بطل ألفين وعشرة و كذا الأسترالي كدال إيفنس حامل لقب نسخة ألفين وإحدى عشر.

فروم المرشح لخلافة مواطنه برادلي ويغنس في السجل الذهبي للطواف، دخل في المركز الأول أمام زميله في فريق سكاي الأسترالي ريتشي بورت بينما عادت المرتبة الثالثة للإسباني أليخاندرو فالفيردي من فريق موفيستار.

كريس فروم يفتك بالقميص الأصفر لصدارة “تور دو فرانس” من الجنوب أفريقي داريل إيمبي ليتقدم بفارق إحدى وخمسين ثانية عن ريتشي بورت.