عاجل

تقرأ الآن:

في حادث تحطُّم طائرة سان فرانسيسكو إحدى القتيلتيْن قد تكون دهستها سيارة الإسعاف على أرضية المطار


الولايات المتحدة الأمريكية

في حادث تحطُّم طائرة سان فرانسيسكو إحدى القتيلتيْن قد تكون دهستها سيارة الإسعاف على أرضية المطار

إحدى القتيلتيْن الصينيتيْن في حادث الطائرة الكورية الجنوبية القادمة من سيول التي تحطمت في مطار سان فرانسيسكو الأمريكي لم تمتْ بسبب الحادث بالضرورة وإنما قد تكون وفاتها ناجمة عن تعرضها لدهس سيارة إسعاف على أرضية المطار حسب ما توحي به النتائج الأولية للتحقيق.تحطُّم الطائرة على أرضية مطار سان فرانسيسكو خلَّف إلى جانب القتيلتيْن الصينيتيْن 182 جريحا. ويعتقد المحققون أن من بين أسباب سقوطها ضعف خبرة قائد الطائر في قيادة طائرة بحجم البوينغ 777 والذي كان ما زال في طور التدرب عليها تحت إشراف مساعده ذي الخبرة الطويلة في هذا المجال.
صدمة كبيرة في الصين التي يوجد عدد من رعاياها على قائمة الضحايا، وحزن عميق يسود في أوساط عائلات القتيلتيْن والجرحى. القتيلة التي تكون قد دهستها سيارة إسعاف كانت ضمن مجموعة من تلاميذ ثانوية صينية في إقليم زيجيانغ في زيارة إلى الولايات المتحدة الامريكية.وقد سارعت عائلات الضحايا إلى مغادر البلاد متوجهة إلى سان فرانسيسكو للوقوف على ما وقع لأبنائها الذين يعدُّون في مجملهم من التلاميذ وطلاب الجامعات. مارغاريت كْنودسن رئيسة قسم الجراحة في مستشفى سان فرانسيسكو تقول:
“يجب عليَّ أن أقول إن الذين قاموا بإسعاف هؤلاء الجرحى في المطار قاموا بعمل عظيم، لأنهم نجحوا في إحضار الأكثر تضررا إلى المستشفى في أوقات قياسية، ولولاهم لَما كان هؤلاء الضحايا على قيد الحياة الآن”.
التحقيقات في الحادث تأخذ مجراها وقد تستغرق اشهرا كاملة من أجل تحديد الأسباب والمسؤوليات عمَّا تسبب في ارتطام الطائرة على أرضية المطار خلال عملية الهبوط.