عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: تألق مارتن في المرحلة التاسعة وبقاء فروم في الصدارة


رياضة

طواف فرنسا: تألق مارتن في المرحلة التاسعة وبقاء فروم في الصدارة

الإيرلندي دنيال مارتن بفوز في المرحلة التاسعة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية التي امتدّت الأحد بين سان جيرون وبانيير دو بيغور على طول مسافة فاقت مائة وثمانية وستين كيلومترا.

مرحلة جبلية أخرى في حضن جبال البيريينه شهدت عمل هجوميا منسقا من فريقي غارمين وموفيستار بعيد قرابة أربعين كيلومترا فقط عن إشارة الإنطلاق.

وتيرة عالية لم تتمكن عدة فرق من مواكبتها على غرار سكاي فريق كريس فروم متصدر الطواف.

العمل الجماعي لفريق غارمين استفاد منه دراجه دنيال مارتن الذي يتفوق للمرة الأولى في طواف فرنسا.

كما أنّه يعد أول إيرلندي يحرز الفوز في إحدى مراحل الطواف منذ اثنتين وتسعين من القرن الماضي سنة آخر تألق لخاله ستيفان روش الذي كان قد انتزع لقب نسخة ألف وتسعمائة وسبعة وثمانين.

ومن جهته كريس فروم خاض المرحلة بكل حيطة وحذر بحيث أنّه لم يبادر بالهجوم مفضلا مواكبة الوتيرة في مقدمة الكوكبة خاصة في ظل غياب مساعده الأكبر في فريق سكاي الأسترالي ريتشي بورت الذي لم يكن في يومه بحيث ضيع حوالي ربع الساعة في هذه الجولة.

الإيرلندي دنيال مارتن دراج غارمين قطع خط الوصول في المركز الأول أمام الدنماركي جاكوب فوغلسونغ من فريق أستانا بينما احتلّ البولندي ميشال كوياتوفسكي دراج أوميغا فارما كويك ستاب المركز الثالث.

البريطاني كريستوفر فروم بقي محتفظا بالقميص الأصفر لصدارة الطواف بفارق دقيقة وخمس وعشرين ثانية عن دراج موفيستار الإسباني أليخاندرو فالفيردي.